تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية “إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية”، من فك رموز أحد أشهر المتمرسين في عمليات النصب الإلكتروني على الأشخاص في البلاد، حيث إن الجاني وهو عربي الجنسية و شركاءه امتهنوا التزوير في عقود أرقام الهواتف النقالة من خلال تسجيلها بأسماء أشخاص آخرين ويقومون على اثرها بالتواصل عبر تطبيق الواتساب مع الضحايا بعد الإعلان في حسابات وهمية تجارية عن (بيع تذاكر حفلات) وإرسال الروابط البنكية لهم والاستيلاء على أموالهم.

وبعد تكثيف عمليات البحث والتحري تبين أن الجاني يقوم بخداع عدد من الأشخاص لعمل روابط بنكية له نظير عمولة، كما أنه قام باستغلال عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد ابتزازهم وهويات أشخاص آخرين بالتعاون مع شركائه لشراء تلك الخطوط.

وبعد التأكد من المعلومات تم أخذ الإذن القانوني اللازم وعمل كمين محكم له اسفر عن ضبطه، وبتفتيشه تم العثور على أكثر من (75) خط هاتف نقال و (5) أجهزة لإدارة الحسابات الوهمية، وتبين أن أعضاء الشبكة مطلوبون على ذمة (22) قضية بذات النمط الإجرامي، وجار إحالة المتهم وجميع معاونيه والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا -

اعتلى وسم" الحرب بدأت الآن" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد أن هرعت طائرات الاحتلال " الإسرائيلي"  اليوم إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان.



وقامت قوات الاحتلال اليوم بنقل جنودها المصابين والجرحى في طائراتها؛ بعد الاخبار التي انتشرت حول تفجيرحزب الله لعبوة ناسفة ثالثة بقوة من لواء غولاني في بلدة مارون الراس في محافظة النبطية جنوبي لبنان، ولا تزال طائرات الاحتلال تُخلي جثث جنودها ومصابيها من مكان الاشتباك.



وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو للاشتباكات التي خاضها حزب الله مع القوات البرية لجيش الاحتلال" الإسرائيلي" في جنوب لبنان، وأطلق عدد من المغردين على ما يجري الآن بـ"الحرب العالمية الثالثة".

 

 

إقرأ أيضاً : قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء "غولاني" على الحدود اللبنانيةإقرأ أيضاً : طائرات الاحتلال تنقل جنودًا قتلى وجرحى بعد حدث أمني صعب في الشمال إقرأ أيضاً : إعلام عبري: حدث خطير وغير عادي في الشمال والطائرات تهرع إلى المكان

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • مأساة ضرير.. تفحم جثمان مسن بسبب سيجارة في أكتوبر
  • تفاصيل ضبط فني تحاليل ابتز طبيبًا بعلاقاته النسائية في العياط
  • موظف يتعرض للسرقة بالإكراه أثناء توجهه لقضاء سهرة حمراء بأكتوبر
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • الحوثيون يستهدفون مواقع عسكرية اسرائيلية ويخاطبون إيران: مستعدون لأي عمليات مشتركة