قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء الخميس، لبحث تداعيات الحرب على غزة.

وجرى خلال الاتصال بحسب "واس"، بحث التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حالياً، مشيرة إلى أن ابن سلمان "أكد أهمية تعزيز الجهود الدولية والإقليمية لوقف العمليات العسكرية، وخفض التصعيد لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وبذل كافة الجهود الممكنة لمنع اتساع رقعة العنف الذي سيؤثر على استقرار المنطقة".



كما أكد ابن سلمان "أهمية العمل لتهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة"، مطالبا غوتيريش بـ"توفير ممرات إنسانية آمنة لتقديم الرعاية الطبية والاحتياجات الغذائية للمدنيين الذين هم تحت الحصار في غزة".


وفي سياق متصل، ذكرت "واس" أن ولي العهد استقبل رئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك القادم من تل أبيب، وأبلغه بأن "المملكة تعتبر استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشيا".

ونشر سوناك تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قال فيها: "هبطت في السعودية. يتعين علينا كمجتمع دولي ألا نسمح للهجوم الإرهابي الذي تشنه حماس بالتحول إلى حافز لأزمة إنسانية رهيبة في غزة. سنعمل معا لضمان الاستقرار الإقليمي ومنع أي تصعيد خطير".

وبعد لقائه ابن سلمان، غرد سوناك "عقدت اجتماعًا مهمًا ومثمرًا مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. واتفقنا على العمل المنسق لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة، وتقديم المساعدات الإنسانية الحيوية في غزة ودعم الاستقرار، الآن وعلى المدى الطويل".

ويزور سوناك السعودية قادما من دولة الاحتلال الإسرائيلي التي وصلها صباح الخميس، في "زيارة تضامن" والتقى رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، في ظل العدوان على قطاع غزة.

وتتزامن جولة سوناك مع زيارة وزير خارجيته جيمس كليفرلي إلى كل من مصر وتركيا وقطر "في الأيام المقبلة"، وفقا للحكومة البريطانية.

وفي موقف مشابه للولايات المتحدة، انحازت بريطانيا بشدة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة، زاعمة أن الطرف المخطئ في الحرب هو حركة "حماس".

I had an important and productive meeting with Crown Prince Mohammed bin Salman.

We agreed on coordinated action to prevent further escalation in the region, provide vital humanitarian aid in Gaza and support stability, both now and in the long-term. pic.twitter.com/gynFdRtYN3

— Rishi Sunak (@RishiSunak) October 19, 2023

سمو #ولي_العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة، جرى خلاله بحث التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حالياً، حيث أكد سموه أهمية تعزيز الجهود الدولية والإقليمية لوقف العمليات العسكرية وخفض التصعيد لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وبذل كافة… pic.twitter.com/c9AWEzgITe

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 19, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطيني سوناك فلسطين غزة سوناك طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ابن سلمان فی غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية

استقبل الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن في مكتبه اليوم، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية الدكتور طلال المغلوث، يرافقه العديد من قيادات الهيئة، بحضور أمين المحافظة المهندس خلف العتيبي، ورئيس مجلس الغرفة التجارية بالمحافظة سلمان العقيل.
واطلع الأمير خلال اللقاء على المخطط الشامل الذي تعمل عليه الهيئة وبحث الخيارات المناسبة وأبرز الحلول وإيجاد الفرص لتنمية مستدامة ورفع مشاركة محافظة حفر الباطن في الناتج المحلي، إضافةً إلى التوجهات التنموية المستقبلية في المحافظة والتوسعات السكانية لها.
من جانبه، أشار الدكتور المغلوث، إلى أن الهيئة عملت بتوجيه من سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة ومتابعة سمو نائبه نائب رئيس مجلس الهيئة على سد الفجوات التنموية من خلال إعداد المخطط الشامل لمحافظة حفر الباطن ووضع التوجهات التنموية المستقبلية والتي ستكون خارطة الطريق التنموي للمحافظة للسنوات القادمة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • أزمة خانقة للكهرباء في بنغازي، وحكومة حماد تعلن عن حل بعد 4 أيام
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • ولي العهد يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كوري بوكر
  • سمو ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • ولي العهد يستقبل السيناتور الأمريكي كوري بوكر ويستعرضان أوجه التعاون
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية