قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الدبلوماسية المصرية نجحت في جعل الدول الغربية في التراجع من الدعم المطلق للعدوان الإسرائيلي، والدبلوماسية المصرية جعلت كل دول العالم كلها تأتي إلى مصر من أجل تجلس مع الرئيس السيسي للبحث عن حل للقضية الفلسطينية. 

 

رئيس حزب الجيل يتحدث عن الرئيس السيسي 

وأضاف "الشهابي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في تغطية خاصة حول الأزمة الفلسطينية من خلال قناة "سي بي سي"، أن مصر تستخدم كل الأدوات الدبلوماسية التي تمتلكها من أجل حل القضية الفلسطينية، موضحا أن الرئيس السيسي جعل المخطط الإسرائيلي الأمريكي الهادف إلى تهويد فلسطين في خبر كان، والمخطط الذين كانوا يعلمون عليه بكل دأب وإصرار وانتهزوا فرصة طلبات المقاومة لتنفيذه بتهجيرهم لسيناء في خبر كان.

 

 

وتابع ناجي الشهابي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضا تراجع عن قراره بعد حديثه مع الرئيس السيسي، وهو ما يؤكد على دور الدبلوماسية المصرية، والتي تتحدث من خلال فكرة وحكمة القائد، فضلا عن قوة القوات المسلحة المصرية، وجعلها واحد من القوات المسلحة القوية في العالم، وترتيبها التاسع على العالم. 

 

وأردف، أن القوات المسلحة تحمي السلام، وهي الرادعة لكل المخططات الخارجية التي تعمل على الوطن، ولذلك الدبلوماسية المصرية كانت في قمة مجدها وهي تتناول الأزمة الأخيرة، وتتعامل معها على أنها مستندة، وأنها قوة ردع. 

 

واستكمل، أن الرئيس السيسي أحيا القضية الفلسطينية من جديد من خلال الدبلوماسية المصرية، خاصة في ظل اختفاء حماس الشعب العربي بشأن هذه القضية حينما أطلق رصاصة الرحمة على صفقة القرن وعلى مخطط تهويد فلسطين العربية وجعلها دولة يهودية فقط. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حزب الجيل الدبلوماسية المصرية السيسي الرئيس السيسي الأزمة الفلسطينية جابر القرموطي الدبلوماسیة المصریة الرئیس السیسی من خلال

إقرأ أيضاً:

«الشعب الديمقراطي»: الرئيس السيسي أول المدافعين عن حقوق الإنسان قولا وفعلا

قال رئيس حزب الشعب الديمقراطي خالد فؤاد، إن الدولة المصرية تطبق استراتيجية تراعي حقوق الإنسان، مؤكدا أن العفو الرئاسي عن المحبوسين من كبار السن وأصحاب الحالات المرضية المتأخرة يعتبر جزءا مهما من أجل التأكيد على احترام الدولة لحقوق الإنسان وإعطائه فرصة أخرى وشهادات ميلاد جديدة، بناء للوطن وتعزيزا للتنمية المستدامة، فالعفو الرئاسي المستمر عن بعض المحبوسين هو وسيلة من وسائل نشر وغرز قيم العفو في المجتمع.

توصيات الحوار الوطني بعين الاعتبار

وأضاف فؤاد، في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أخذ توصيات الحوار الوطني بعين الاعتبار ونفذ الكثير منها وفقا لصلاحياته الدستورية كرئيسا للجمهورية التي تعطيه الحق في إصدار قرار العفو عن المحبوسين، ما أدت إلى تعزيز حقوق الإنسان، مؤكدة أهمية الحوار الوطني وضرورة استمراره، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي هو أول من يدافع عن حقوق الإنسان قولا وفعلا.

الحوار الوطني استطاع لم شمل المجتمع

وتابع رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن الحوار الوطني استطاع لم شمل المجتمع وأثبت أهميته وفعليته بملفات عديدة، منها ملف العفو، واستئناف أحكام الجنايات، مؤكدا أن الحوار الوطني كان منظما للغاية، حيث وضعت الأمانة الفنية لائحة داخلية أدت إلى أن الحوار الوطني نتج عنه ثمار استفاد منها المواطنين.

وأشار إلى أن الدولة المصرية أعطت قبلة الحياة للحياة السياسية والأحزاب السياسية، مضيفا إلى أن الحياة السياسة المصرية لم تشهد حراك واستحقاقات وفعاليات بقدر الفعاليات التي فتحت لهم مع الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • الدواء والمنطقة اللوجيستية| وزير الخارجية يكشف تفاصيل التعاون مع رواندا
  • وزير الخارجية: رسالة الرئيس السيسي لنظيره الرواندي تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين
  • في يومهم العالمي.. «حماة الوطن»: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتمكين الشباب
  • «الشعب الديمقراطي»: الرئيس السيسي أول المدافعين عن حقوق الإنسان قولا وفعلا
  • عباس يدعو لعقد مؤتمر سلام دولي حول القضية الفلسطينية
  • رسالة إلى موسى أبومرزوق: اتهاماتك تتناقض مع تصريحاتك
  • مدحت العدل: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العالم لفلسطين رسالة عظيمة
  • سارة سمير: أشكر الرئيس السيسي والشعب المصري.. وتمنيت تحقيق ميدالية ذهبية
  • السيسي يهنئ أبطال مصر بالأولمبياد: إنجاز جديد يضاف لهذا الجيل
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي حافظ على القضية الفلسطينية واللي عملته مصر مفيش دولة عملته