موقع 24:
2024-10-03@13:09:32 GMT

"دبي لسباق الخيل" يحصل على شهادتين من "غينيس"

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

'دبي لسباق الخيل' يحصل على شهادتين من 'غينيس'

حصل نادي دبي لسباق الخيل على شهادتين من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، الأولى لتسجيل أكبر علم تم تشكيله بواسطة "طائرات الدرون"، والثانية لأكبر شعار تم تشكيله بطائرات الدرون، وذلك خلال أمسية كأس دبي العالمي 2023، التي شهدت حضوراً جماهيرياً عالمياً وإقبالاً واسعاً من كافة أرجاء العالم.

أكد عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، أن شهادتي موسوعة غينيس تعززان مكانة نادي دبي لسباق الخيل في تنظيم الفعاليات العالمية التي لها الأثر الكبير على المستوى العالمي.

وأشار إلى أنه تم اعتماد برنامج السباقات الخاصة بنادي دبي لسباق الخيل، وبرنامج المنافسات الخاصة بنادي دبي للفروسية في مدينة دبي الدولية للقدرة، مع جاهزية فرق العمل لانطلاقة الموسم الجديد.

وقال: :هناك تغيير في هيكلة السباقات في نادي دبي لسباق الخيل، من خلال وجود برنامج متكامل بمضاعفة جوائز السباقات، وحالياً أصبح لدينا موسماً شاملاً، ليس كما كان في السابق من موسم محلي وكرنفال، ولدينا طموحنا وتطلعنا بأن يكون موسماً ناجحاً بدعم جميع الشركاء.

وأضاف: "بتوجيهات القيادة الحكيمة نحرص على برامج تمكين المواطنين والمواطنات في مجال الفروسية الذي يعتبر من المجالات التخصصية، وأبواب النادي مفتوحة أمام خبرات الشباب، والنادي بقيادة رئيس مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، ونادي دبي لسباق الخيل، الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، له رؤية بأن العنصر المواطن هو "الخيل الرابح" والاستدامة التي نسعى لتحقيقها خلال عملنا في هذه الأندية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة موسوعة غينيس كأس دبي العالمي سباقات الخيول العربية

إقرأ أيضاً:

قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية

"عمان": يدشن الاتحاد العماني للفروسية والسباق اليوم الموسم الجديد للسباقات وذلك بإقامة مسابقة الاتحاد التدريبية لقفز الحواجز على ميدان القفز بمزرعة الرحبة بمشاركة أكثر من 60 خيلا.

وكان الاتحاد قد أعلن عن روزنامة فعالياته وأنشطته ومسابقاته للموسم الحالي 2024 / 2025م من خلال إقامة 86 مسابقة موزعة على 8 رياضات بين الأولمبية والدولية والمحلية، وتشمل 20 سباقًا للخيل و24 مسابقة لقفز الحواجز و11 سباقًا للقدرة والتحمل و14 بطولة التقاط الأوتاد، و5 بطولات للرماية بالقوس من على ظهر الخيل، و5 فعاليات لرياضات الخيل التقليدية وركض العرضة، وكذلك 3 بطولات لجمال الخيل، بالإضافة إلى4 مسابقات أدب الخيل (الدريساج)، حيث تتوزع هذه الفعاليات في عدد من محافظات وولايات سلطنة عمان وتتركز على مضامير وميادين الفروسية في مزرعة الرحبة. وقد عقدت خلال الأيام الماضية عدد من الاجتماعات للملاك والمدربين استعدادا لاستقبال الموسم التي ناقشت آخر التحضيرات وتجهيزات الميادين. وتهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى أنشطة وفعاليات الفروسية للمساهمة في تعزيز وتطوير رياضة الفروسية في سلطنة عمان، ويتطلع الاتحاد هذا الموسم أن يكون متميزا وحافلا بالمنافسات القوية بين الملاك والمدربين والفرسان.

مقالات مشابهة

  • صندوق الشهداء يحصل على شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية
  • «إمباور» تتسلّم «غينيس» لتبريد مشروع الخليج التجاري
  • حصان الملكة إليزابيث يحصل على أرفع وسام بريطاني
  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل
  • “إمباور” تستلم “شهادة غينيس للأرقام القياسة ” لمشروع الخليج التجاري خلال معرض ويتيكس2024
  • 23 سباقا للهجن الأهلية في الموسم الجديد في مختلف ميادين المحافظات
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • مَن هو أول نبي روَّض الخيل وركبها؟.. وصفه الله تعالى بـ«الحليم»
  • الزمالك يرفض إعارة سيف جعفر إلى نادي نوفي بازار الصربي