اعتمدت نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، اليوم الخميس، تشكيل اللجان النقابية بعدد من المحافظات والتي تم تشكيلها عقب قيام النقابة بإجراء انتخابات تلك اللجان من بين أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين بالمحافظات بعد إعلان الكشوف النهائية.

اسفرت الانتخابات عن فوز الكاتب الصحفي حجاج الحسيني "الأهرام"، برئاسة اللجنة النقابية لصحفيين المنيا، والكاتبة الصحفية علا الحيني "روزاليوسف"، والكاتب الصحفي عبدالرحمن الداقوفي "العربي" بمنصب الوكيلين
.


واعتمد مجلس نقابة الصحفيين خلال جلسته الأخيرة تشكيل 8 لجان نقابية فرعية فى المحافظات، التى يقل عدد الصحفيين المشتغلين المقيمين بها عن الثلاثين عضوًا، ويزيد على خمسة عشر عضوًا تفعيلًا لنص المادة 61 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970م.
واعلن خالد البلشي نقيب الصحفيين ان مجلس النقابة سوف يوجه الدعوة خلال الأيام المقبلة للزملاء رؤساء وأعضاء اللجان النقابية الفرعية بالمحافظات التي  تم الانتهاء من تشكيلها لوضع خريطة عمل تلك اللجان بما يتوافق مع قانون النقابة واللائحة الداخلية.
وصرح جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة بأن المجلس سوف يواصل خلال الفترة المقبلة إعادة فحص الطلبات، والكشوف المقدمة للنقابة من بعض المحافظات الأخرى. 
وأشار سكرتير عام النقابة إلى أن تشكيل اللجان النقابية بالمحافظات تم بالتوافق بين الزملاء فى بعض المحافظات، وبالاختيار الحر المباشر فى المحافظات الأخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا نقابة

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. توزيع جوائز الصحافة المصرية وتكريم وائل الدحدوح

تنظّم نقابة الصحفيين احتفالية جوائز الصحافة المصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بعد غدٍ الثلاثاء 9 يوليو في تمام الساعة 7 مساءً بمسرح النقابة.

يحضر الاحتفالية عدد من الكتّاب الصحفيين، والوزراء والمسئولين، كما ستقوم د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتسليم جائزة فرع الصحافة البيئية خلال الاحتفالية.

تتضمن الاحتفالية، التي تقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توزيع الجوائز على الفائزين فى المسابقة، وكذلك تكريم نقيب الصحفيين الأسبق جلال عارف بعد حصوله على جائزة النقابة التقديرية، وتكريم الصحفى الفلسطينى وائل الدحدوح بعد حصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلًا عن الصحفيين الفلسطينيين، وتكريم خاص لصحافة المرأة للكاتبة الصحفية سناء البيسى، كما سيتم تكريم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق نظرًا لدوره فى خدمة النقابة، ولما قدمه للنقابة من خدمات جليلة لإنجاز الواجهات الجانبية لمبنى النقابة فى وقت قياسى وبأقل التكاليف، وكذلك تفاعله وتواصله الدائم مع الصحافة والصحفيين.

كما يتخلل الحفل تكريم 10 من أقدم أعضاء النقابة، وكذلك العاملون بها، وعدد ممن قدموا خدمات للصحفيين.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية
  • الثلاثاء.. توزيع جوائز الصحافة المصرية وتكريم وائل الدحدوح
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.