استنكر الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قصف الاحتلال لغزة، وكذلك استهداف مسجد في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وصول أضخم طائرة مساعدات إلى مطار العريش لإرسالها لقطاع غزة (فيديو) اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ: اﻟﻘﻴﺎدة اﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ اﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺗﺘﻌﺎﻣﻞ ﺑﺼﻮرة ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻰ أﺣﺪاث ﻏﺰة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم"،الخميس،  أن العدو الصهيوني أسقط قيم اتفقت عليها الأديان السماوية والإنسانية في حماية النساء والمرضى والأطفال والعزل، ليؤكد أن الصراع العربي الإسرائيلي لن ينتهي إلا بالقوة ولا مستقبل لهم في هذه المنطقة.

أكد أن العالم أخرس وأعمى لا يرى إلا بعين واحدة، عين ظالمة، متابعا: “رأينا العالم ينتفض ضد الحرب الروسية –الأوكرانية، ولا يحرك ساكنا ضد جرائم الاحتلال في غزة”. 

وتابع: “نحن مع مقاومة الاحتلال بكل الطرق المشروعة التي صدرت بالمواثيق الدولية والتي تؤكد أحقية الشعوب المحتلة في تحرير إرادتها وأرضها وتحديد مصيرها”.

وذكر أن مصر لن تقف طويلا مكتوفة الأيدي والعرب والمسلمون لن يصبروا كثيرا، مضيفًا أن ما أخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة ، ولكن قوتنا قوة الحق، وعلى الجميع أن يكون على قلب رجل واحد من أجل عودة الحق.

هجوم بري ومنطقة عازلة في غزة

أعلن وزير الزراعة الإسرائيلي، عوديد فورير، عن نية سلطات الاحتلال إنشاء منطقة عازلة داخل قطاع غزة بعد الهجوم البري الأخير، وفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية. وأكد الوزير أن أي شخص يقترب من هذه المنطقة سيتعرض للقتل.

وسابقًا، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، للقوات المتمركزة على حدود قطاع غزة، بأن هجوم الجيش البري سيحدث قريبًا، وحث الجنود بأنهم سيرى قطاع غزة من الداخل في وقت لاحق.

ووفقًا لمحطة البث الإسرائيلية "كان"، يبدو أن الجيش الإسرائيلي أكمل استعداداته لاجتياح قطاع غزة.

منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في 7 أكتوبر، يتعرض قطاع غزة للقصف البري والجوي والبحري من قبل إسرائيل. كما يعاني القطاع من حصار مشدد وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "غير مقبول".

تلقى "طوفان الأقصى" ردًا بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 3700 شخص وإصابة أكثر من 13 ألفاً. وفي المقابل، قتل 1400 شخص في الجانب الإسرائيلي، بينهم 306 ضابط وجندي، وتم أسر أكثر من 200 إسرائيلي من قبل حركة "حماس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الأعلى للشئون الإسلامية عبدالغني هندي مسجد الوفد بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الجدار الحدودي مع لبنان من مواقع مختلفة، وبدأت التحرك لقرى محاذية، كما أن القوات مدعومة بهجمات جوية وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة.

دعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن عملية الغزو شملت مجموعات صغيرة من «الكوماندوز»، بدعم جوي وقصف مدفعي من الاحتلال الإسرائيلي، ومع ذلك، لم يُستبعد أن تتحول العملية إلى هجوم واسع النطاق، حيث تم نشر آلاف القوات الإضافية في شمال إسرائيل في الأيام الأخيرة، ما يشير إلى احتمال إطلاق عملية أوسع وأطول أمدًا، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتحركت قوات عسكرية إسرائيلية نحو الحدود، حيث رصد ما لا يقل عن عشرين سيارة همفي محملة بجنود بكامل معداتهم القتالية، بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية، كما لوحظ تحرك عشرات الشاحنات اللوجستية، بعضها مدرعة باتجاه الشمال.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، أن العملية البرية جنوبي لبنان ستستمر وفقا لتقييمات الأوضاع، وبالتوازي مع العمليات في قطاع غزة.

حزب الله يستهدف جنود إسرائيلية

وعلى جانب آخر، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه لقوات إسرائيلية كانت تتحرك بالقرب من الحدود اللبنانية، في وقت يستعد فيه الاحتلال الإسرائيلي لشن غزو بري على الحدود اللبنانية.

مواجهات عنيفة على الحدود اللبنانية معبر العديسة بعد استهداف قوات الاحتلال الصهيوني بكمين محكم من حزب الله محققين عدد من الاصابات والقتلى في صفوف العدو #لبنان #لبنان_بعين_الله #لبنان_بعين_الله #بيروت #الجنوب #الجيش_اللبناني pic.twitter.com/MgwI5LZL6B

— Fringe Tok (@Fringe_Tok) September 30, 2024

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة «فرانس برس» أن الجنود الإسرائيليين كانوا «على الحدود مباشرة» وقت الحادث، ولم يقدم الحزب المزيد من التفاصيل حول طبيعة التحركات أو كيفية استهداف القوات الإسرائيلية، ولم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تصريح حول الحادث، وفقًا لما نقلته صحيفة «الجارديان».

واستهدف حزب الله الجنود في أثناء تحركهم في البساتين المقابلة للعديسة وكفركلا بالقرب من الحدود، كما ذكرت وسائل إعلام تابعة للحزب أن قصفًا مدفعيًا استهدف مناطق حدودية مختلفة.

وفي الوقت نفسه، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، باستمرار القصف المدفعي على المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية
  • بعد الغزو البري الإسرائيلي للبنان والهجوم الباليستي الإيراني.. هل من نهاية للاضطرابات؟
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • وزير الأوقاف: عقد مجالس حديثيَّة دوريا لتنمية الجانب الأخلاقي مما يسهم في بناء الإنسان
  • وزير الأوقاف يجتمع بلجنة السنة والسيرة النبوية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • تطورات عسكرية.. قوات الاحتلال تقتحم قرى لبنانية مع بدء الهجوم البري (فيديو)
  • قصف إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان تمهيدا للاجتياح البري (فيديو)