قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار تطبيق وتطوير منظومة التعليم، وحرصا من القيادة السياسية على رفع مستوى المعيشة للفئات المشاركة من خلال صرف حافز التعليم لمعلمي وموجهي الصفوف الأولى.

أوضحت الوزارة وفقا لخطاب موجه للمديريات التعليمية، أنه بناءا على توصية لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بدعم موازنات وزارة التربية والتعليم- الباب الأول الأجور وتعويضات العاملين لصرف حوافز تخصص لمدرسي وموجهي ومديري ووکلاء رياض الأطفال ومدرسي وموجهي ومديري والوكلاء بالمدارس الابتدائية، والمدارس المتعددة المراحل

بالصفوف من الأول إلى السادس الإبتدائي.

وبالعرض على الوزير وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إضافة فئات الصف السادس الإبتدائي للفئات المستحقة في صرف حافر تطوير التعليم مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها على الفئات المشاركة في العام الدراسي السابق.

كما يكون الصرف بصفة عاجلة وفي أقرب وقت ممكن دون أي تأخير وذلك من الاعتمادات الموجودة تحت تصرفكم بيلد ٣٠/٣ حافز تطوير التعليم قبل الجامعي لحين قيام وزارة المالية بموافاتكم بالدعم المخصص لهذا الغرض.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الأجور الخطة والموازنة السادس الابتدائى الصفوف الأولى المدارس الابتدائية تطوير منظومة التعليم

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل

يستعد طلاب الثانوية العامة، لأداء امتحان مادة الكيمياء الشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، يوم السبت المقبل، على مستوى الجمهورية، وسط اجراءات أمنية مشددة.

و يتضمن الامتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالا فى كل مادة.

وعلى صعيدا أخر، استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب تأدية اليمين الدستورية بتوجيه رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، كما تضمنت الرسالة الإعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد الجهود للتغلب على التحديات.

وفيما يلي نص الرسالة: "أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة..وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري.

كما أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية".
 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • تعرف على الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم الجديد
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • أشرف على تطوير الدبلومة الأمريكية.. 9 معلومات جديدة عن وزير التعليم الجديد
  • السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد.. أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين