صدى البلد:
2024-10-04@12:50:02 GMT

بيان عاجل من حماس بشأن مصير الأسرى الإسرائيليين

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قال ممثل كبير لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الخميس، إن الحركة لا تعرف عدد الأسرى الإسرائيليين الذين ما زالوا على قيد الحياة.

 

وفي مقابلة مع راديو التايمز البريطاني، قال الدكتور باسم نعيم، مسؤول العلاقات السياسية والدولية في حماس، إن الغارات الجوية الإسرائيلية جعلت من الصعب معرفة عدد الأسري الذين قتلوا منذ أسرهم قبل 12 يوما.

 

وقال: “لا نعرف بالضبط من الذي لا يزال على قيد الحياة لأن الإسرائيليين قصفوا كل مكان وقتلوا عائلات”، مضيفًا أنه من المعروف أن 22 رهينة قتلوا.

 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية، جيلا جمليئيل، إن أولوية الحكومة هي إعادة جميع الأسري لدي حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إلى إسرائيل.

 

واعترفت جمليئيل، في مقابلة مع راديو تايمز البريطاني، إن “إسرائيل لم تنجح بجعل مواطنيها آمنين… وبالطبع، نعتذر عن ذلك”.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن ارتفاع عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، مؤكدا أن هناك ما لا يقل عن 203 أسرى لدى حركة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وزير الزراعة الإسرائيلي يعترف: فشلنا استخباراتيا في مواجهة هجوم حركة حماس الأمم المتحدة تطالب حماس بإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين

بدورها، أفادت مجلة نيوزويك الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمريكي، بأن احتمال إنقاذ جميع الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في قطاع غزة، منخفض جدا.

وأوضحت "نيوزويك”، نقلا عن المسؤول الأمريكي الذي لم يذكر اسمه، أن “إسرائيل تعتبر المسؤولة عن عملية إنقاذ الأسرى، وتخطط لتنفيذ هذه المهمة بشكل مستقل”.

وقال المسؤول الأمريكي: "هناك إدراك قاتم بأن احتمالية إنقاذ جميع الأسرى منخفضة للغاية.. علينا أن نكون مستعدين للسيناريو الأسوأ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسري الاسرائيليين المقاومة الفلسطينية حماس إسرائيل حرکة المقاومة الفلسطینیة الأسرى الإسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

عاجل- إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن بعد استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية

إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن بعد استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية.. أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، مساء اليوم الثلاثاء، عن غلق الأجواء العراقية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل الذي انطلق منذ قليل. يأتي هذا الإجراء في ظل تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة.

 هجوم إيراني على تل أبيب

أوضح الحرس الثوري الإيراني أن هجومه على تل أبيب جاء ردًا على استشهاد إسماعيل هنية، حسن نصر الله، ونيلفوروشان. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مبنى في شمال تل أبيب أصيب إثر سقوط صاروخ أطلق من إيران.

 تعليق حركة الطيران في الأردن

في ذات السياق، أعلنت الأردن تعليق حركة الطيران حتى إشعار آخر كإجراء احترازي في ظل تصاعد الأحداث في المنطقة.

 إصابات وأضرار في إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مبنى شمال تل أبيب أصيب بصاروخ إيراني، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 10 ملايين إسرائيلي باتوا أهدافًا للصواريخ الإيرانية، مع إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران باتجاه إسرائيل.

موقف الولايات المتحدة

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية، مما يعكس دعم واشنطن القوي لإسرائيل في هذه الأزمة.

 الرد الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أن 10 ملايين إسرائيلي هم أهداف محتملة للصواريخ الإيرانية، مما يضع البلاد في حالة تأهب قصوى. وبهذا السياق، تستعد إسرائيل للرد على هذا الهجوم الكبير الذي يهدد أمنها القومي.

 تداعيات الهجوم

الهجوم الإيراني على إسرائيل والتداعيات المترتبة عليه تتجه نحو تصعيد خطير في المنطقة. إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن يعكسان مدى القلق الإقليمي من تصاعد النزاع وتأثيره على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله - عاجل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • عاجل- إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن بعد استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • عاجل- توقف حركة الطيران إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين بالملاجئ في ظل إطلاق صواريخ إيران
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ تزامنا مع بدء الهجوم الإيراني
  • عاجل.. صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل