أطلقت جهات حكومية في أبوظبي، اليوم الخميس، خلال مشاركتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، مشاريع تقدِّم حلولاً رقمية مدعومة بتقنيات حديثة.
وقال الحساب الرسمي لمكتب أبوظبي الإعلامي، عبر منشور على موقع "أكس" تويتر سابقاً، إن "جهات حكومية في أبوظبي تطلق، في اليوم الرابع لمعرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، مشاريع تقدِّم حلولاً رقمية مدعومة بأحدث التقنيات".


كما أضاف الحساب أن تلك التقنيات "تبرز مستوى الابتكار في مجال التحوُّل الرقمي في القطاعات الرئيسية".
وأضاف الحساب في منشور آخر أن "جهات حكومية في أبوظبي تواصل استعراض الابتكارات التكنولوجية والتقنيات الحديثة التي تدعم التحوُّل الرقمي في الإمارة".
وأضاف الحساب  أن التقنيات الحديثة "تعزِّز الشفافية وإمكانية الوصول إلى الخدمات".
ويواصل المعرض فعالياته حتى 20 أكتوبر 2023.

 

  أخبار ذات صلة دائرة البلديات والنقل بأبوظبي تكشف عن مركبة تفتيش مبتكرة في "جيتكس" حكومة أبوظبي تستعرض مبادرات رقمية مبتكرة في «جيتكس 2023» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جيتكس

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إنّ أعمال النظافة في القاهرة تتولاها هيئة النظافة وشركتين وهما «ارتقاء» و«إنفيروماستر»، وجار تقييمهم على الأداء ومردود النظافة على المواطنين، كما سيتم توقيع عقوبات وخصومات على المقصرين في الملف، مشددا على أهمية نيل رضا المواطن وتحسين البيئة وإزالة القمامة اولا بأول من الشوارع والميادين.

جمع القمامة من المنازل

وأضاف محافظ القاهرة خلال لقاء بالصحفيين، أنّه جار التركيز على جمع  القمامة من المنازل والمحطات الوسيطة لتحسين أداء الخدمة والارتقاء بمنظومة النظافة، مطالبا المواطنين بالتعاون في هذا الأمر.

استقطاع جزء من الحدائق أو أي مساحة خضراء

وأشار إلى أنّه سيدرس مسألة استقطاع جزء من الحدائق أو أي مساحة خضراء لتحويله إلى نشاط تجاري، وسيتم العمل على وقف الأمر حفاظا على وجود متنفس أمام الأسر والحد من أي تلوث.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنّه بصدد العمل على تطوير الأسواق ودراسة الأسواق الموجودة وإيجاد حل للباعة الجائلين لمنع الإشغالات بالشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري.

وفيما يتعلق بالمدارس، أوضح أنّه سيتم التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لزيادة عدد المدارس لاستيعاب الكثافة الطلابية في بعض أحياء القاهرة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»