أخبار ليبيا 24

قال، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، إنّه تحدث إلى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لتعميق التنسيق بشأن تقديم المساعدة الإنسانية بشكل عاجل للمدنيين في غزة.

وأضاف بايدن، عبر موقع “إكس”: “سنعمل معًا على الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، ومنع التصعيد، وتهيئة الظروف لتحقيق السلام الدائم”.

يأتي ذلك بينما أعلن بايدن، الأربعاء، لدى وصوله إلى تل أبيب دعمه لإسرائيل، متعهدا بالتضامن معها ضد الفلسطينيين ودعم روايتها بأن الانفجار الذي أودى بحياة أعداد كبيرة في مستشفى بغزة نفذه مسلحون.

وقال بايدن، متحدثا إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “لقد شعرت بحزن عميق وغضب شديد بسبب انفجار المستشفى في غزة أمس، وبناء على ما رأيته، يبدو كما لو أن ذلك قد تم من قبل الفريق الآخر، وليس من قبلكم”.

وأضاف بايدن: “لكن هناك الكثير من الأشخاص غير متأكدين، لذلك لدينا الكثير، وعلينا التغلب على الكثير من الأشياء”.

تهجير الفلسطينيين

من جانبه قال، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن الملايين من المصريين سيرفضون التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء، مضيفا أن أي خطوة من هذا القبيل ستحول شبه الجزيرة إلى قاعدة لهجمات ضد إسرائيل.

وقال السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع المستشار الألماني أولاف شولتس، إن قطاع غزة يخضع فعليا للسيطرة الإسرائيلية، ويمكن بدلا من ذلك نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب الإسرائيلية “حتى يتم التعامل مع المسلحين”.

وقال السيسي: “ما يحدث الآن في غزة هو محاولة لإجبار السكان المدنيين على استقبال اللاجئين والهجرة إلى مصر، وهو أمر لا ينبغي قبوله”.

وأضاف أن “مصر ترفض أي محاولة لحل القضية الفلسطينية بالسبل العسكرية أو من خلال تهجير الفلسطينيين قسراً من أراضيهم، وهو ما سيأتي على حساب دول المنطقة”.

وقال السيسي، إن الشعب المصري “سيخرج ويحتج بالملايين… إذا طُلب منه ذلك” ضد أي نزوح لسكان غزة إلى سيناء.

الوسومغزة

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، على أن أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة.
وقال قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، إن الإمارات «تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في غزة ويجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين».
وأضاف قرقاش: «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».
وقال قرقاش «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».
وأوضح قرقاش أن «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة
  • عبد الملك الحوثي: مستمرون في نصرة الفلسطينيين والقادم أعظم.. عاجل
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • الرئيس عباس : نعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية على اغتيال عائشة نور
  • ناشط رافق عائشة نور: سنواصل تضامننا مع الفلسطينيين لأنهم يستحقون الحرية