هاجم زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدري، كل من أيد تهجير سكان غزة إلى سيناء أو النقب أو الأنبار أو أي منطقة أخرى.

وقال الصدر في منشور على منصة "إكس"، إن كل من يؤيد أو يتماشى مع هذه الفكرة، هو يؤيد تمدد وتوسع الكيان الصهيوني، الإرهابي الغاشم".

pic.twitter.com/EnpKVdBDfm — مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) October 19, 2023

وأضاف، أن صدور هذه الفكرة من نتنياهو أو الرئيس الأمريكي جو بايدن، "أو من وكلائهم في المنطقة"، فإن ذلك يعني توسعة الحرب وتدويلها.




ودعا الصدر، مساء اليوم الخميس، "الشعوب الإسلامية والعربية وكل محبي السلام إلى تجمع شعبي سلمي من جميع تلك الدول وبدون تدخل الحكومات للذهاب من أجل اعتصام سلمي عند الحدود السورية والمصرية والأردنية مع الأراضي المحتلة".

كلمة سماحة السيد مقتــدى الصــدر دام عزه بخوص الاعتصام المفتوح على الحدود الفلسطينية pic.twitter.com/j4Nq4p7KFp — صفاء الاسدي (@safaasde3) October 19, 2023

وقال "من المنطلق الشرعي أدعو الشعوب الإسلامية والعربية وكل محبي السلام إلى تجمع شعبي سلمي من جميع تلك الدول، وبدون تدخل الحكومات للذهاب من أجل اعتصام سلمي عند الحدود الفلسطينية من جانب فلسطين ولبنان ومصر والأردن بلا سلاح غير الأكفان، والبقاء إلى حين فك الحصار عن غزة".



وأطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم، نداء عاجلا طالبت فيه متقاعدي الكوادر الطبية الالتحاق بالعمل فورا في المرافق الصحية.

يأتي ذلك بالتزامن، مع غارات جيش الإحتلال المستمرة وتزايد أعداد الإصابات، وعدم كفاية الكوادر الطبية، إضافة لسقوط ضحايا بين الكوادر الطبية نفسها خلال عمليات الإغاثة.

ويتعرض قطاع غزة لقصف بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن جيش الإحتلال غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار متواصل منذ 2006.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق مقتدى الصدري تهجير غزة غارات العراق غزة تهجير مقتدى الصدر غارات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية

سرايا - أعربت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الخميس، إن "سكان قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا الصحية يعمل".

وحذرت الأونروا، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، من أن "النقص الحاد في الأدوية والوقود يعيق عمليات إنقاذ الأرواح بقطاع غزة".

وتابعت: "لا يمكن انتظار الوصول الآمن والمستدام للمساعدات أكثر من ذلك".

وقالت الأونروا، إن "سكان قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية، وجزء صغير فقط من مراكزنا الصحية يعمل".


مقالات مشابهة

  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  •  الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود
  • دعوات دولية إلى عدم التصعيد على طرفي «الخط الأزرق»
  • منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية – اليابانية يُمكِّن الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • تمكين الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • شاهد..مقتدى الصدر يثير الجدل بتحريفه آية قرآنية في خطاب يوم الغدير
  • الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر