ترك المستوى المتميز لكل من مهاجم بايرن ميونخ، هاري كين، ونجم شتوتغارت، سيرهو جيراسي، في الموسم الحالي بصمته على القيمة السوقية لفريقه، وكذلك للدوري الألماني لكرة القدم.

كما ساهم تألق فيكتور بونيفاس وتشافي سيمونز بعد انضمامهما لصفوف بلير ليفركوزن ولايبزيغ في صيف هذا العام، في ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الألماني، في التقييم الجديد الصادر عن ترانسفير ماركت.

وعزز بايرن ميونخ صدارته لقائمة أعلى فرق الدوري الألماني لكرة القدم من حيث القيمة السوقية، وارتفعت قيمته السوقية من 897.93 مليون يورو إلى 948.75 مليون يورو بنسبة 5.7 %.

وبرغم الانخفاض الطفيف للغاية في قيمته السقية بنسبة 0.1 %، تراجع بروسيا دورتموند إلى المركز الرابع في القائمة، في ظل الارتفاع الملحوظ بقيمة فريقي باير ليفركوزن إلى 523.25 مليون يورو، بنسبة 17.3 %” ولايبزيغ إلى 489.1 مليون يورو بنسبة 21.3 %.

وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الألماني من 3.98 مليار يورو في التقييم السابق، الصادر في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، إلى 4.31 مليار يورو بنسبة 8.4 %.

ومن بين 18 فريقاً تشارك في المسابقة، ارتفعت القيم السوقية لـ12 فريقاً، وتراجعت قيمة 6 فرق.

وكان أكثر الرابحين في التقييم الجديد هو فريق شتوتجارت، الذي ارتفعت قيمته السوقية بنسبة 54.5 % لتبلغ 180.10 مليون يورو، ويقفز الفريق إلى المركز التاسع في القائمة.

واستفاد شتوتغارت كثيراً من ارتفاع القيمة السوقية للاعبه الغيني جيراسي، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني في الموسم الحالي، بعدما حقق المفاجأة وسجل 13 هدفاً للفريق في أول 7 جولات من المسابقة هذا الموسم، ليصبح من أبرز نجوم الدوري الألماني هذا الموسم.

وساهمت أهداف جيراسي والمستويات المتميزة التي يقدمها مع شتوتجارت هذا الموسم في طفرة هائلة في قيمته السوقية، التي ارتفعت من 14 إلى 40 مليون يورو ليصبح أعلى لاعبي الفريق من حيث القيمة السوقية، ويأتي إنزو ميلوت ثانياً بنصف هذه القيمة السوقية فقط.

كما استفاد بايرن ميونخ من الارتفاع في قيمة مهاجمه الإنجليزي هاري كين، الذي انتقل إليه في صيف هذا العام، حيث قدم اللاعب عروضاً متميزة وأصبح هدافاً للفريق في الموسم الحالي، لترتفع قيمته السوقية إلى 110 ملايين يورو.

وبهذا يقتسم كين 30 عاماً مع زميله جمال موسيالا 20 عاماً صدارة قائمة أعلى لاعبي الدوري الألماني من حيث القيمة السوقية.

ويفرض بايرن ميونخ هيمنته على المراكز الأولى في القائمة،  ويستحوذ لاعبو الفريق على 8 من المراكز الـ10 الأولى في القائمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة هاري كين البوندسليغا بايرن ميونخ الدوری الألمانی القیمة السوقیة قیمته السوقیة بایرن میونخ ملیون یورو فی القائمة

إقرأ أيضاً:

الأول منذ 10 أعوام.. لاعب يونيون برلين يسجل هدفًا تاريخيًا في الدوري الألماني

سجل كيفين فوجت أول هدف له منذ قرابة عشرة أعوام، وهي أطول فترة في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم «بوندسليجا»، ينقطع فيها لاعب عن تسجيل الأهداف.

وسجل فوجت هدفًا من ضربة جزاء لفريقه يونيون برلين أمام بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، وهو الهدف الأول له منذ حوالي عقد من الزمان بحسب موقع «أوبتا سبورت» البريطانية المتخصصة في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية.

والمفارقة أن آخر أهداف اللاعب كيفين فوجت كان أمام فريق بوروسيا دورتموند أيضًا وذلك في 18 أكتوبر لعام 2014.

وأحرز فوجت هدفه في الدقيقة 26 وهو الهدف الأول له منذ 275 مباراة، وتحديدًا منذ التسجيل مع فريقه السابق كولن في شباك دورتموند أيضا في 18 أكتوبر 2014.

مقالات مشابهة

  • عمورة أحسن مُمرر حاسم في “البوندسليغا” مناصفة مع هاري كين
  • الأول منذ 10 أعوام.. لاعب يونيون برلين يسجل هدفًا تاريخيًا في الدوري الألماني
  • الأهلي والهلال.. قمة بـ 421 مليون يورو
  • 421 مليون درهم القيمة السوقية لقمة الأهلي والهلال
  • الأهلي والهلال.. «كلاسيكو» بـ 421 مليون يورو
  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية