قال خالد البرماوي الصحفي المتخصص فى السوشيال ميديا، إن META تعمل بـ3 مراحل من مراحل تعطيل المنشورات المتعلقة بدعم الأشقاء في غزة. 

التحجيم المرتبط بالانتشار والتفاعل

أضاف خلال لقائه على قناة «الحياة»، أن المرحلة الأولى تتعلق بعدم وصول المنشورات، إذ أنه مثلما يحدث من منع الإمدادات عن أهلنا في غزة، هناك نوع من أنواع التحجيم المرتبط بالانتشار، والتفاعل على المنصات.

3 مراحل لتعطيل المحتوى

وتابع: «كثير جدًا من التفاعل العربي كان على المنصات الرقمية التى ليس ملكًا للعالم العربي، كما أن فيسبوك وإنستجرام وواتساب عملت 3 مراحل لتعطيل المحتوى من أول عدم وصوله وانتشاره، والمرحلة الثانية وهي وقوف المحتوى من خلال حذف البوست، والمستوى الثالث غلق الصفحة نفسها، وهو ما حدث بالفعل من غلق الكثير من الصفحات، من بينها صفحات لصحفيين فلسطينيين، حيث أن 15 صحفيا توفوا في الأحداث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • مشهد مروع لسقوط طالب بمظلة لا تعمل خلال حفل تخرج بالمكسيك .. فيديو
  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد
  • اتركوها تعمل أولا
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta
  • وزير الشؤون النيابية: التغلب على التحديات القائمة يبدأ من التوافق والتفاعل
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية