توجهت أفواج من «مؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى»،اليوم، إلى معبر رفح البرى استعداداً للانضمام للاعتصام المفتوح الذى أعلن عنه «التحالف» لحين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ومن المشاركين «مؤسسة أبوهشيمة الخير- مجلس الشباب المصرى- مؤسسة أبوالعينين- جمعية الأورمان- الجارحى- صُناع الخير» وغيرهم من أعضائه، وذلك وسط أجواء تعمها مشاعر الوطنية والانتماء للقضية الفلسطينية.

«حياة كريمة»: جاهزون لحين فتحه ودخول المساعدات.. ونؤيد بقاء الأشقاء فى أرضهم

فيما أكدت «مؤسسة حياة كريمة» أن الاعتصام المفتوح أمام معبر رفح سيستمر إلى أن يتم دخول جميع شاحنات المساعدات لنجدة الأهالى هناك.

وشهد المعبر إقبالاً كبيراً من الأهالى الموجودين فى القرى المجاورة من أجل المشاركة مع قافلة المساعدات التابعة للتحالف الوطنى فى التعبئة والتحضير وغيره، والآن يفد الأهالى للمشاركة فى الاعتصام المفتوح الذى أعلن عنه التحالف، والجميع فى الاعتصام يرتدون اللون الأسود رافعين شعار «مرابطون حتى الإغاثة»، إلى جانب رفع أعلام فلسطين ومصر.

وحرص عدد كبير من الموجودين على ارتداء الوشاح الفلسطينى التقليدى، يأتى ذلك رغبة من الموجودين فى التعبير عن تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية، ولرغبتهم الكبيرة فى دخول المساعدات إلى القطاع فى أسرع وقت ممكن، واستيائهم من رفض إسرائيل فتح المعبر ودخول المساعدات لإغاثة أهالى فلسطين الذين أصبحوا الآن فى أمسّ الحاجة إلى المساعدات الموجودة على بابه.

كما أعربوا عن رفضهم للمخطط الشيطانى بنزوح الفلسطينيين من أرضهم إلى سيناء، وتأييدهم الشديد لموقف وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، من مسألة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، فجميع المواطنين - الفلسطينيين والمصريين- يعون تماماً مدى خطورة أن يترك أهالى غزة أرضهم، ومدى تأثير ذلك على القضية الفلسطينية، وكذا أثر ذلك على الأمن القومى المصرى، فمن المرفوض أن تتم تصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى ودول الجوار، كما أنه من المرفوض أن تتحول سيناء إلى قاعدة للصراع الإسرائيلى الفلسطينى.

من جهة أخرى، أعلنت مؤسسة حياة كريمة تأييدها الكامل لقرارات الرئيس السيسى، معلنة اعتصام الأعضاء ومتطوعى المؤسسة أمام معبر رفح، لحين فتحه ومرور قوافلنا الإغاثية، مضيفة: «نعلن استجابتنا الكاملة، بكل متطوعينا ومكاتبنا الميدانية، ودعمنا لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونؤكد جاهزية المتطوعين للاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه ودخول المساعدات، وذلك لدعم وتأييد بقاء الفلسطينيين فى أرضهم وعدم إجبارهم على التهجير القسرى فى سيناء».

وتابعت: «مستمرون فى حشد جهود الشركاء من المجتمع المدنى المصرى والدولى وجهود المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص المصرى لدعم الأشقاء فى قطاع غزة، كما نعلم أن متطوعينا ومتطوعى المجتمع المدنى فى اعتصام مفتوح أمام معبر رفح من أجل وصول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطنى حياة كريمة أمام معبر رفح

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني للعمل الأهلي يتفق مع مؤسسة كير للتنمية على تبادل الخبرات

 أجرت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووفد من الأمانة الفنية، زيارة لمؤسسة كير مصر للتنمية، بهدف تعزيز التعاون المشترك وبحث سبل تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة في مصر.

وكان في استقبال السفيرة الدكتورة فيفيان، المدير التنفيذي للمؤسسة وعدد من ممثلي ومسؤولي البرامج بالمؤسسة،وأكدت خلال الزيارة على أهمية دور مؤسسات المجتمع الأهلى في دفع عجلة التنمية المستدامة، وضرورة تضافر الجهود وتوحيد الرؤى لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة. وقد تم التأكيد على أهمية مشاركة المعرفة والخبرات بين مختلف المؤسسات، والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لخدمة الفئات الأولى بالرعاية.

نبيلة مكرم: نؤمن بأهمية هذه الشراكة

وفي هذا الصدد، صرحت السفيرة نبيلة مكرم بأن «الشراكة بين القطاع التنموي بمختلف مؤسساته هي أساس التنمية المستدامة، ونحن في التحالف الوطني نؤمن بأهمية هذه الشراكة ونسعى إلى تعزيزها. وإن زيارة مؤسسة كير مصر تأتي في إطار سعي التحالف لبناء التعاون مع مختلف المؤسسات العاملة في مجال التنمية المجتمعية من أجل الوصول إلى رؤية واضحة للوصول إلى تنمية شاملة تحت مظلة كيان واحد».

من جانبها، الدكتورة فيفيان، المدير التنفيذي لمؤسسة كير مصر رحبت بالوفد الزائر، وأكدت على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين الجانبين. وأشارت إلى أن المؤسسة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل المشترك مع مختلف الشركاء لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية.

أبرز نقاط الاتفاق بين التحالف وكير مصر 

واتفق الجانبان خلال الزيارة على عدة نقاط مهمة، من بينها:

• تكثيف التواصل والتنسيق بين الأمانة الفنية للتحالف ومؤسسة كير مصر وباقي أعضاء التحالف، بهدف توحيد الرؤى وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

• الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة لدى المؤسسات الأعضاء، بما يساهم في تطوير العمل التنموي ودعم الفئات المستحقة.

• تنظيم ورش عمل وفعاليات مشتركة لتبادل الخبرات والمعارف بين العاملين في القطاع الأهلي، وتعزيز التعاون بين المؤسسات.

وفي ختام الزيارة، أكدت  مكرم على أهمية دور مؤسسة كير مصر في دعم جهود التحالف، مشيدة بالمبادرات والبرامج التي تنفذها المؤسسة لخدمة المجتمع.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على تعزيز التعاون والشراكة بين مؤسساته الأعضاء، وذلك بهدف تحقيق رؤية مشتركة لبناء مجتمع أكثر عدالة وازدهاراً.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني»: نتصدر المنتدى الحضري العالمي من حيث أعداد المتطوعين
  • التحالف الوطني: قدرات الشباب وإمكانياته منجم مهم جدًا للعمل الأهلى
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين
  • «التحالف الوطني» يوزع شنط وأدوات مدرسية في المحافظات
  • الهلال الاحمر بشمال سيناء : اسرائيل لا تسمح بدخول المساعدات إلى غزة
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعزز شراكته الاستراتيجية بزيارة لمؤسسة كير مصر
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يتفق مع مؤسسة كير للتنمية على تبادل الخبرات
  • كبرى المنظمات الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح موظفي الإغاثة
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم