أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الخميس، اعتزامها إتخاذ إجراءات جديدة من أجل تحسين النشاط التجاري في الموانئ الواقعة ضمن نفوذها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مؤسسة موانئ خليج عدن، برئاسة وزير النقل عبدالسلام حُميد، لمناقشة أوضاع الموانئ الحكومية وتعزيز جهود تطوير النشاط التجاري والملاحي فيها قريبا لمواجهة التحديات الناجمة عن الحرب وأثرت بدرجة كبيرة على البنى التحتية والوسائل والمعدات في هذه الموانئ.


وأوضح حُميد، في الاجتماع الذي ضم عدداً من مسؤولي الوزارة ومؤسسة موانئ خليج عدن وممثلي الأجهزة الأمنية بعدد من الموانئ، أن الوزارة ومؤسسات الموانئ تبذل في الوقت الراهن جهوداً من أجل إعادة حركة النشاط التجاري والملاحي في الموانئ الحكومية وستأتي ثمارها قريباً، بما فيها إنجاز التأمين البحري على السفن التجارية وإجراءات أخرى مكملة لتحسين نشاط الموانئ.
ودعا حميد إلى ضرورة تحديث وتنشيط الخدمات الملاحية البحرية والارتقاء بالخدمات المقدمة في الموانئ اليمنية ومعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه الوكلاء الملاحيين والتجار أولاً بأول من أجل جذب الخطوط والشركات الملاحية والمستوردين.
وأكد أن فتح موانئ الحديدة بموجب الهدنة الأممية دون أن يرافقها إلزام جماعة الحوثي بفتح الطرق البرية وتسهيل حركة نقل السلع والمنتجات بين المحافظات، انعكس سلباً على نشاط موانئ المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة وزاد تكاليف وأسعار السلع والخدمات.
وكان تقرير أممي حديث، أفاد بان حجم الواردات الغذائية الواصلة إلى الموانئ الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، تعادل أكثر من ضعف تلك الواردة عبر الموانئ والمنافذ الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها، خلال شهر أغسطس 2023.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«عاكس شقيقته».. الداخلية تكشف ملابسات تعدي شاب على آخر في المرج

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن تعدي مجموعة من الأشخاص على شاب بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة.

رصدت أجهزة وزارة الداخلية، تداول خبر بأحد المواقع الإخبارية بشأن تعدي عدد من الأشخاص على شاب بدائرة قسم شرطة المرج بسبب خلافات الجيرة.

بالفحص وإجراء التحريات تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل في حدوث مشاجرة بين كلٍ من عاطل، مقيم دائرة القسم، له معلومات جنائية، عاطل، مقيم بذات العنوان لحدوث مشادة كلامية بينهما على أثر معاتبة الأول للثاني للتعرض لشقيقته فقام على أثرها الثاني باستقلال دراجته النارية، وإصطدم بالأول عمداً محدثاً إصابته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًجرح قطعي في الرأس.. تفاصيل إصابة شيرين عبد الوهاب بعد التعدي عليها في التجمع الخامس

بالأسماء.. مصرع عاملين وإصابة 16 في حادث انقلاب ميكروباص بصحراوي الفيوم

بعد إصابة 11 شخصًا.. النيابة تعاين حادث انقلاب ميكروباص أعلى محور 26 يوليو

مقالات مشابهة

  • شعبة الأدوية تكشف موعد انتهاء أزمة نواقص العلاج.. وتؤكد: ظاهرة تحدث في أمريكا وأوروبا
  • بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة بيريل
  • «الداخلية» تكشف ملابسات مشاجرة حفلة مريم الحركي
  • الوية العمالقة تكشف عن نهب 125 مليون دولار من طيران اليمنية
  • "خلافات الجيرة".. الداخلية تكشف ملابسات تعدي شاب على آخر في المرج
  • «عاكس شقيقته».. الداخلية تكشف ملابسات تعدي شاب على آخر في المرج
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة