الوطن:
2024-10-03@12:02:48 GMT

قافلة طبية مجانا للكشف على أمراض العيون في الإسكندرية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قافلة طبية مجانا للكشف على أمراض العيون في الإسكندرية

نظم حي الجمرك بالإسكندرية قافلة طبية مجانية بديوان عام الحي، للكشف على أمراض العيون وتم الإعلان عنها في العديد من المناطق، وفى لوحة إعلانات حي الجمرك ليشاهدها المواطنون المترددون على الديوان.

الكشف مجاناً وخصم للعمليات

قالت المهندسة نهي خليفة رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، في تصريحات لـ «الوطن»، إنه تم الكشف الطبي لـ 110 حالات عيون مجانا، وتخفيض 50 % على العمليات الجراحية للعيون والنظارات الطبية، وتوفير العلاج مجانا لجميع الحالات.

وأوضحت أن القافلة حققت نجاحا كبيرا ونسبة إقبال من المواطنين الذين طلبوا تكرار القوافل الطبية لأمراض أخرى، وسيتم عمل عدة قوافل طبية خلال المرحلة المقبلة .

تكريم المتطوعين

وذكرت المهندسة نهى خليفة إن القافلة تمت بتنسيق مدير إدارة التنمية المحلية ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بالحي مع الدكتورة  نهي عمران، لتفعيل الدور الإنساني والمجتمعي بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات  الصحية المقدمة داخل الحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمرك بالإسكندرية حى الجمرك قافلة طبية مجانية الكشف والعلاج

إقرأ أيضاً:

تفعيل حملة «100 يوم صحة» بحي الجمرك في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه عمرو عبد المنعم رئيس حي الجمرك، مدير اداره التنمية المحلية  بالحي ومدير العلاقات العامة والإعلام، بتفعيل المبادرة الرئاسية الصحية ( ١٠٠ يوم صحة)  والتى تقوم بتقديم الخدمات الطبية، وفقًا لتكليفات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

وأضاف البيان أنه تم الكشف المبكر عن الأورام السرطانية عدد (٥٣) والأمراض المزمنة عدد (٦٢) وكذلك صحة المرأة عدد (٤٤) وكبار السن (٧) حالة.

يأتي ذلك بتواجد الفرق الخارجية من إدارة المعامل وتمريض الرعاية الأساسية داخل الميادين العامة داخل القلعة بنطاق الحي وكذلك بالهيئات والمؤسسات للعاملين بمديرية التضامن الاجتماعي ، وكذلك فرق داخلية بالوحدات الصحية المختلفة والمستشفيات الحكومية الأنفوشي للأطفال ومستشفى راس التين العام كما تم التوعية الصحية من قبل إدارة الثقافة الصحية والإعلام عن أهمية المبادرة والكشف المبكر.

جاء ذلك بالتنسيق مع منطقة الجمرك الطبية تحت إشراف الدكتور  مدير عام منطقة الجمرك الطبية .

يأتي ذلك تزامنا مع انطلاق فاعليات المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) التي تستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية وتقديم الخدمات للمواطنين وتكامل جميع الهيئات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تفعيل حملة «100 يوم صحة» بحي الجمرك في الإسكندرية
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • حي الجمرك بالإسكندرية يواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • نيابة الجمرك بالإسكندرية تتجه إلى موقع العقار المنهار
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • قافلة طبية لفحص عيون مرضى السكري مجانا في سوهاج ضمن مبادرة «بداية»