قالت سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم، من أمام معبر رفح، إن اليوم بالنيابة عن منتدى شباب العالم ومن أمام معبر رفح، نرفع أصواتنا لإدانة قصف المدنيين في غزة، ونشعر بالحزن تجاه خسائر الأرواح البريئة، وإزاء أعمال العنف التي أدت إلى خسائر فادحة في هذه المنطقة.

جريمة قصف المستشفى المعمداني

وأضافت أنه لمن دواعي قلقنا الكبير أيضًا القصف الأخير الذي استهدف المستشفى المعمداني، «استهداف مثل هذا المرفق الطبي الحيوي لا ينتهك القانون الدولي الإنساني فحسب، بل إنه يحرم أيضًا سكان غزة من الوصول الى الرعاية الطبية الأساسية التي تشتد الحاجة اليها وقت الأزمة».

وتابعت «في هذا الوقت العصيب من الاحتياج والأزمة، ينتظر السكان في غزة بفارغ الصبر وصول المساعدات الإنسانية عند معبر رفح للوصول اليهم، وإنني إذ أحث المجتمع الدولي على التسهيل والسماح بوصول جميع الاحتياجات والخدمات الأساسية من الغذاء والماء والرعاية الصحية الطبية اللازمة لمساعدة شعبنا في غزة».

ندعم الرئيس السيسي لوقف العدوان على غزة

وأكملت «باسم منتدى شباب العالم وكل شباب العالم الداعمين للسلام فإننا ندعم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونفوضه في اتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته ومبادئ حقوق الإنسان خاصة الحق الإنساني الأول وهو الحق في الحياة».

واستكملت «يجب على العالم أن يقف معًا لضمان كرامة وحماية كل فرد بغض النظر عن جنسيته، ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، دعونا نتحد معًا كمجتمع دولي، كما أن العالم يستحق مستقبلًا نتحد فيه من أجل الإنسانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة اخبار غزة حصار غزة فلسطين منتدى شباب العالم معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم، قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» والتي تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة، بما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين

واستنكرت مصر استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.

وشددت مصر على ضرورة التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، مطالبة إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب الجارية ضد القطاع، واستئناف الجهود الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من المعابر البرية للقطاع.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يطالب بحماية المدنيين في غزة.. السكان عالقون في النزوح
  • عاجل - متحدث الدفاع المدني بغزة: استمرار الوضع المأساوي بالقطاع.. وأماكن قصف السكان مناطق حمراء
  • بدران: تكثيف القصف على المدنيين بغزة يظهر زيف وازدواجية المؤسسات الدولية
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • «متحدث الشباب والرياضة»: الوزارة ليست المسئولة عن سفر اللاعبين بالخارج
  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة