خالف مفتشو الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة نحو 30 منفذاً لبيع الملابس في أماكن مختلفة على خلفية استغلالها الهجمة الشرائية على الكوفية الفلسطينية ورفع أسعارها لمعدلات مصطنعة.
وكشفت مصادر مسؤولة أن قائمة الجهات المخالفة شملت أسواقاً مركزية ومحلات ومكتبات، ضاعفت أسعار الكوفية أربع مرات حيث وصلت 7.

5 دينار صعوداً من 1.5 دينار، مشيرة إلى أن قيمة مخالفة البيع بأسعار مصطنعة تتراوح بين 3 إلى 10 آلاف دينار مع إمكانية الحبس 6 أشهر.
وبينت المصادر أنه بمجرد توجيه وزارة التربية لتنظيم فاعليات تضامنية مع أهل غزة بارتداء الكوفية الفلسطنية أو أي ملابس تحمل إشارة إلى فلسطين، رصد مفتشو «التجارة» قيام بعض التجار باستغلال الحدث حيث رفعوا أسعار الكوفية الفلسطينية لقيم مصطنعة.
وقالت المصادر إن أحد المكاتب كانت تبيع الكوفية بانتقائية وبأسعار مرتفعة بذريعة أن الكمية محجوزة، موضحة أنه أثناء الجولة التفتيشية تم اكتشاف كميات كبيرة من الكوفية الفلسطنية مخزنة في مكان خلفي تابع للمكتبة.
في الوقت نفسه أبدت بعض المحلات تعهدا بتخفيض السعر لمستويات الطبيعية مقابل عدم تحرير محضر بحقها.
ولفتت المصادر إلى أن استغلال الحدث لم يقتصر على الكوفية بل شمل كل الملابس التي تحمل إشارات لفلسطين سواء بالعلم أو الكتابات التضامنية التي تحمل اسم فلسطين.
وذكرت المصادر أنّ مفتشي التجارة استكملوا الإجراءات القانونية مع المخالفين المشمولين فيما تم رفع محاضر ضبطهم إلى النيابة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، مع وصول العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 2611 دولارًا للأونصة، في حين سجلت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، حسب ما أوردت "سي إن بي سي عربية". يأتي هذا الارتفاع الطفيف في ظل ترقب الأسواق لقرار محتمل بتخفيض معدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

يعتبر هذا الارتفاع في أسعار الذهب متواضعًا، ويعكس حذر الأسواق قبل الإعلان المرتقب من الفيدرالي الأمريكي. وبالرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ ييب جون رونج، خبير الأسواق في "آي.جي"، أن الزيادة في أسعار الذهب بدأت في التباطؤ. ويعود هذا التباطؤ إلى الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم، حيث يسعى المستثمرون إلى تفسير تأثيره المحتمل على السوق.

في ذات الوقت، أصدرت شركة "بلاك روك" توقعات تشير إلى أن أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي قد تكون أقل عمقًا مما يتوقعه سوق السندات. ويعزى ذلك إلى استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي وارتفاع معدلات التضخم الحالية، مما قد يقلل من الحاجة لتخفيضات كبيرة في الفائدة.

التركيز الآن متجه نحو الاجتماع المنتظر للجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي الأمريكي. الاجتماع سيستمر على مدار يومين، وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي سجلت يوم الجمعة الماضي. هذا التغيير المحتمل في السياسة النقدية يعكس حجم التوقعات والتأثيرات التي قد تكون لها على الأسواق.

تظل السبائك الذهبية، التي لا تدر عوائد، الخيار المفضل للكثير من المستثمرين في أوقات انخفاض أسعار الفائدة. يلجأ العديد من المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية والضبابية في الأسواق المالية. يتوقع الخبراء أن يواصل الذهب جذب المستثمرين كحماية من التضخم وتقلبات الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أن التغيرات في سياسات الفائدة تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب، حيث يميل المعدن الثمين إلى الارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. وفي ظل استمرار التوقعات بتخفيض الفائدة، من المرجح أن يستمر الذهب في جذب الانتباه كأحد الأصول الآمنة في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في الأسواق
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • تراجع أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد
  • ارتفاع جديد لاسعار الصرف في الأسواق العراقية
  • أسعار الدواجن اليوم الأحد 15-9-2024 في الأسواق