أكد الدكتور محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، عن أنه جرى جمع 115 شاحنة من أجل مساعدة الأشقاء في فلسطين، وذلك في 30 ساعة فقط، موضحا أن البنك مسؤول عن 41 شاحنة منهم. 

عاجل - متحدث "الصهاينة" يهدد حزب الله.. ومستعدون لبدء دخول غزة بريا تضامنًا مع أهالي غزة.. عمرو دياب يعلن تأجيل حفله بدبي بنك الطعام المصري يتحدث عن دعم فلسطين 

وأضاف "سرحان"، خلال تصريحات مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن الشاحنات موجودة في العريش منذ 4 أيام، ومن ثم انتقلت إلى معبر رفح منذ ثلاثة أيام، مشددا على أن أهل غزة يتعرضون لعملية إبادة جماعية واضحة ويجب أن يكون هناك أي تدخل.

 

 

وتابع أن الشاحنات اختارت التواجد أمام المعبر، ولن تتحرك من مكانها مثلما لا يتحرك الشعب الفلسطيني من أرضه في غزة، وسيتم إدخال كل المساعدات إلى الأهالي في غزة، موضحا أن هناك أكثر من 50 شاحنة أخرى في القاهرة، وبعدها سيتم إعداد 50 شاحنة جديدة بعد دخول الشحنات إلى قطاع غزة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنك الطعام المصري فلسطين الأشقاء العريش قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، إن إسرائيل تواصل تعنتها بشأن دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الشاحنات والحافلات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من الدخول لقطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول شاحنات الوقود لغزة

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج «جولة المراسلين»، وتقدمه الإعلامية داما الكردي، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود والمحروقات من الدخول أيضا اليوم، بينما سمحت أمس بدخول 4 شاحنات للغاز فقط.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه ذلك يحدث رغم تصاعد التصريحات الأممية الصادرة في هذا الشأن، والمحذرة من مزيد من الكوارث الإنسانية داخل قطاع غزة، والذي يشهد حصارا مطبق تفرضه عليه إسرائيل وآلة الحرب منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، ولعل آخرها كان بالأمس لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن أكثر من 557 ألف امرأة، يعانون في غزة من نقص حاد في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر تدبير المواد الغذائية اللازمة حتى يرضعن أطفالهن.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • القاهرة : نرفض دخول أي قوات مصرية الى داخل غزة
  • عاجل| مصدر رفيع المستوي ينفي موافقة مصر على نقل معبر رفح أو بناء منفذ جديد
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة