أكدت السيدة مريم عدنان الأنصاري، الوكيل المساعد للمشاريع بمكتب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة استثمار الأراضي الحكومية، الحرص على مواصلة تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وإشراكه في تقديم مختلف الخدمات من خلال فتح المزيد من الفرص الواعدة أمام المستثمرين والمطورين عبر منصة استثمار الأراضي الحكومية، في إطار تعزيز الشفافية وجذب المزيد من الاستثمارات النوعية، تحقيقاً للأهداف التنموية الشاملة.


وأشارت الأنصاري إلى أنه وفي إطار تكامل جهود مختلف الجهات الحكومية لتطوير آلية وحوكمة الإجراءات المتعلقة بالأملاك الحكومية بالشكل الأمثل؛ يتم طرح الفرص الاستثمارية دورياً على منصة استثمار الأراضي الحكومية، معلنة عن طرح فرصتين استثماريتين جديدتين بمحافظة العاصمة ومحافظة المحرق، أولهما عقار بضاحية السيف لغرض تجاري لتطوير المرحلة الثانية من مشروع السيف داون تاون على مساحة تبلغ 11,281 متراً مربعاً، ومن المقرر أن تستمر فترة التقديم حتى تاريخ 17 يناير 2024، فيما تمثّلت ثاني الفرص الاستثمارية المطروحة توفير عقار بمنطقة عراد لغرض تطوير مدرسة خاصة على مساحة تبلغ 12,451 متراً مربعاً، وستستمر فترة التقديم لغاية 21 يناير 2024.
وأضافت أنه يمكن التقدم للمزايدة على الأراضي المعروضة للاستثمار في منصة استثمار الأراضي الحكومية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة استثمار الأراضي الحكومية investmentland.gov.bh للاطلاع على تفاصيل العقارات المراد الاستثمار فيها، منوهة بأنه يمكن للراغبين بالاستثمار في الأراضي المدرجة بمنصة استثمار الأراضي الحكومية تقديم الطلبات عن طريق المزايدة العامة.
يُشار إلى أنّ منصّة استثمار الأراضي الحكومية تأتي ضمن برامج خطة التعافي الاقتصادي والمندرجة تحت أولوية تسهيل الإجراءات التجارية وزيادة فعاليتها، وتهدف إلى حصر الأراضي الحكومية المتاحة للاستثمار واستعراضها في مكان واحد مع تحديد أهداف ونوع الاستثمار المطلوب لكل أرض من الأراضي المعروضة، لضمان تنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق مملكة البحرين، إضافة إلى إسهامها في تنشيط حركة الاستثمار والنهوض بالقطاع العقاري في المملكة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة

عقد محافظ القليوبية الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات وعضوية مدير التنمية الاقتصادية وعضوين من كل مجلس ومدينة.

جاء ذلك في إطار إهتمام الدوله بملف الاستثمار وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة وخلق فرص عمل للشباب.

وأكد المحافظ أن الهدف من تدشين الفريق هو التنقيب عن الفرص الاستثمارية بالمحافظة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية تشمل (أراضي فضاء - مباني غير مستغلة - منشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا ) ورصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة واقتراح آليات حلها ورفعها فورًا بتقرير دوري للتعامل معها ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأضاف المحافظ أن الفريق جرى تشكيله أيضا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، مما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي.

وخلال الاجتماع أكد محافظ القليوبية، أنه حريص على جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار  وهيئة التنمية الصناعية من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • جورج ويا يشيد بتطور القطاع الرياضي في دبي وزيادة الفرص الاستثمار يه
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة «Eurazeo » الفرنسية الفرص المتاحة في مصر