فرانس24:
2024-08-01@07:08:54 GMT

غزة: بانتظار فتح المعبر

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

إعداد: نورس يكن | كريستين فاخر فخري | شيماء عزت | آمنة القاسمي | توفيق مجيد

الغارات الإسرائيلية على غزة متواصلة لليوم 13 على التوالي والفلسطينيين في انتظار إدخال المساعدات من معبر رفح. يناقش هذا الموضوع الأمين العام للهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء رائد عبد الناصر من العريش.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: حصار غزة رفح مصر سيناء الحرب بين حماس وإسرائيل الغارات على غزة آخر الحلقات 19/10/2023 غزة: بانتظار فتح المعبر 06/10/2023 نوبل للسلام : أضواء على الإيرانية نرجس محمدي في عتمة السجن 05/10/2023 فرنسا - النيجر : نهاية عهد؟ 04/10/2023 الولايات المتحدة: ما وراء إقالة ماكارثي؟ 28/09/2023 اليوم العالمي للحق في الإجهاض : أي مخاطر للإجهاض غير الآمن؟ الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج حصار غزة رفح مصر سيناء الحرب بين حماس وإسرائيل الغارات على غزة

إقرأ أيضاً:

20 مليون دولار خسائر قصف إسرائيل لميناء الحديدة

بلغ حجم الأضرار المادية للضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة في غرب اليمن نحو 20 مليون دولار من دون احتساب الخسائر النفطية، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نصر النصيري نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر التابعة للحوثيين والمسؤولة عن الميناء.

وأغار سلاح الجو الإسرائيلي في 20 يوليو/ تموز على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، غداة تبنيهم هجوماً بمسيّرة مفخّخة أوقع قتيلًا في تل أبيب، وكانت هذه المرة الأولى التي تتبنى فيها إسرائيل هجوما على اليمن.

وأدت الغارات على المرفأ الذي يعدّ بوابة رئيسية لواردات الوقود والمساعدات الإنسانية إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى مقتل 9 أشخاص، حسب وسائل إعلام تابعة لهم. وتسببت الغارات باندلاع حريق هائل استمر لأيام في الميناء، وأتى على بعض الرافعات وعشرات خزانات النفط.

تقدير الخسائر

وقال نصر النصيري إن الخسائر "تتجاوز 20 مليون دولار بالنسبة للميناء، أما المنشآت النفطية فالتقدير متروك لوزارة النفط".

وأضاف أنه "ثمة أضرار مادية لحقت بالميناء ولحقت بالمنشآت النفطية، ومن تلك الأضرار تدمير رافعات جسرية عدد 2 وقطعة بحرية.. وعدد من المرافق والمباني الخاصة بالمؤسسة في الميناء".

وبدا الميناء في حالة عملياتية مع وجود سفن حاويات على أرصفته، وقيام عمال بنقل الحاويات من جهة إلى أخرى عبر رافعات بدت إحداها متضررة جراء القصف، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار النصيري أيضاً إلى أضرار لحقت بالأرصفة أدت إلى "توقف أنشطة الميناء خلال فترة محددة". لكنْ في ليل الثلاثاء الماضي، رست سفينتا حاويات في ميناء الحديدة للمرة الأولى منذ الغارات، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

الرد الحوثي

وتوعد عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي في خطاب بثه التلفزيون الخميس الماضي، بأن الجماعة سترد على الغارات الجوية التي نفذتها إسرائيل قرب مدينة الحديدة.

وأضاف أن هجمات الجماعة على إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة ستستمر ولن تردعها الغارات الجوية الإسرائيلية.

وتابع أن "كل ما يحصل من جانب العدو الإسرائيلي سيكون محفزا أكثر على الانتقام".

مقالات مشابهة

  • صحيفة مقربة من حزب الله تتحدث عن سيناريوهات ما بعد اغتيال هنية
  • بناء الوطن.. مسؤولية جماعية ووعي مستدام
  • إعلام لبناني: العثور على جثة شكر بعد ساعات من البحث تحت الأنقاض
  • تقرير رسمي يرصد الوضعية المالية المتأزمة للشركة الوطنية للطرق السيارة
  • عاجل: انفجارات عنيفة تهز جنوب ثاني عاصمة عربية بعد بيروت جراء الغارات الاسرائيلية
  • سمير راغب: رد حزب الله على الغارات الإسرائيلية سيكون معنويا
  • اليكتي بانتظار لقاء السوداني لرسم ملامح حكومة كركوك: منصب المحافظ استحقاقنا
  • عالمياً.. الذهب يتأرجح بانتظار أسعار الفائدة الامريكية
  • تسارع المفاوضات بين صنعاء والرياض بشأن تصدير النفط: تقدم ملحوظ نحو تنفيذ الاتفاق
  • 20 مليون دولار خسائر قصف إسرائيل لميناء الحديدة