أبرز موقع «روسيا اليوم» كلمة النائب مصطفى بكري اليوم في مجلس النواب خلال الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس اليوم الخميس تضامنا مع القضية الفلسطينية، ودعما للرئيس السيسي في قراراته.

ونقلت روسيا اليوم عن الإعلامي مصطفى بكري قوله، إن "المخطط أكبر من غزة، فلماذا يأتى الأمريكان والبريطانيون والفرنسيون والألمان والإيطاليون كل ببوارجه العسكرية قبالة ساحل غزة".

وأضاف مصطفى بكري، خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم: القضية أن هناك قناة تنشأ منذ نوفمبر الماضي قناة بن غوريون التي تنطلق من إيلات مرورا بغزة، ودول الخليج، ثم الهند إلى أوروبا، ذهابا وإيابا، هذه القناة تنتهي فى 3 سنوات وستكون مشكلة حقيقية لقناة السويس ويقدر لها 6 مليارات دولار سنويا.

وتابع: القضية أن هذا الطريق الذي ينطلق من الهند مارا بالخليج ثم الكيان الإسرائيلي ثم أوروبا في مواجهة طريق الحرير.

"مصر لا تنحني إلا لباريها".. كلمة النائب مصطفى بكري خلال جلسة طارئة لمجلس النواب لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية#تضامناً_مع_فلسطين#In_solidarity_with_Palestine pic.twitter.com/HuG104kElg

— ON (@ONTVEgy) October 19, 2023

وأشار في كلمته خلال الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب، إلى أن "القضية هي قناة بن غوريون التي تنطلق من إيلات إلى غزة، وتنتهي في غضون 3 سنوات، مقدر لها 6 مليارات دولار سنويا للإضرار بقناة السويس، كمشروع مقابل لطريق الحرير، المخطط هو تفريغ غزة بكل وضوح".

وتابع: الغزو البري سيكون في غضون أيام قليلة، هم يدركون ضرورة تلك الخطوة للتخلص من حماس، لذا فإن هناك رسالة واجبة للأمة العربية: حانت اللحظة الحاسمة، لدينا أوراق ضغط في مقدمتها النفط.

وقال، إن الرئيس السيسي تحمل الكثير، حيث تطاول عليه السفهاء والخونة وتساءلوا: لماذا تنفق الأموال في المشروعات الاستراتيجية والتسليح، الآن يلتف الشعب المصري بنسبة 99% خلف الرئيس السيسي، وعلينا مواصلة حالة التأييد الحتمية للرئيس السيسي في تلك الظروف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي قناة السويس غزة روسيا اليوم أخبار غزة الآن مباشر برلماني مصري سبب الأزمة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي طلب مراجعة قرار غلق المحلات التجارية الساعة الـ10 مساء وفقا لمعلومات لدي وإنهاء أزمة الغاز بالمصانع، معلقا: «لو عاوز تقفل يكون بالنهار ساعتين تلاتة مش باليل»

وعلق بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، قائلا: علمت أن الحكومة تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساء بناء علي توجيهات رئاسية.

وتابع  : الاقتراح الذي يدرس حالياً الإغلاق لفتره محدودة بالفترة النهارية، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية.


 

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو