قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، إن ملف الجرائم الإسرائيلية موضوع أمام المحكمة الجنائية الدولية منذ حرب عام 2014، ويجري إضافة ملفات حول الجرائم الإسرائيلية المتواصلة أولاً بأول، ويتم توثيق هذه الجرائم.

التحقيق في جرائم إسرائيل

وأضاف «اللوح»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية شيرين عفت، أنهم طلبوا من المحكمة بعد أن أقرت بولاية دولة فلسطين الجغرافية والسياسية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالبوا بضرورة التحرك والتحقيق في هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني لجلب المسؤولين عنها في هذه المحكمة.

وأشار إلى أن هذا المطلب يتابعه وزير الخارجية، وهناك طاقم من القانونيين والحقوقيين الفلسطينيين والعرب والأصدقاء، والذين يتعاملون مع هذا الملف بشكل متوصل.

إدخال المساعدات لغزة

ووجه السفير الفلسطيني الشكر لمصر على متابعتها واهتمامها بإدخال المساعدات سواء من مصر أو من دول عربية وشقيقة والتي وصلت إلى مطار العريش منذ عدة أيام، ونأمل ألا يتم تعطيل هذه المساعدات من قبل إسرائيل، لأنها من عطلت وصول هذه المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة معبر رفح فلسطين الخارجية

إقرأ أيضاً:

مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال

تواجه مارين لوبان وقوميون فرنسيون آخرون من اليمين المتطرف إجراءات محكمة جنائية في باريس اعتباراً من اليوم الإثنين، فصاعداً بتهمة تلقي أموال لموظفين وهميين في البرلمان الأوروبي.

وبالإضافة إلى زعيمة حزب "التجمع الوطني" لوبان، يحاكم أيضاً والدها ومؤسس الحزب، جان ماري لوبان، ضمن 28 متهماً آخرين بتهمة اختلاس أموال عامة.

ولطالما نفت مارين لوبان هذه الاتهامات، التي تعود إلى الفترة ما بين عام 2004 وعام 2016، والموجهة ضد حزب التجمع الوطني وبعض المسؤولين السابقين والمساعدين المنتخبين السابقين.
وتتعلق القضية بالتوظيف الوهمي المحتمل لمساعدين لعدد من نواب البرلمان الأوروبي الفرنسيين. ويتمحور الاتهام الرئيسي حول تلقي حزب لوبان أموالاً من البرلمان الأوروبي لصالح مساعدين برلمانيين كانوا في الواقع يعملون لصالح الحزب.

France's Marine Le Pen goes on trial in much-awaited EU embezzlement case
➡️ https://t.co/tjTu8qsNPs pic.twitter.com/0NTgJLkEvn

— FRANCE 24 (@FRANCE24) September 30, 2024

وإذا تمت إدانة المتهمين، قد يتم أيضاً إعلان عدم أهليتهم للترشح لمدة 5 سنوات، مما قد يعرقل ترشح لوبان في الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2027.

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • موقف صادم.. “بلومبرغ” تكشف ارتياح دول عربية تجاه الجرائم الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • 35 عامًا على حكم المحكمة الدولية في نزاع بين مصر وإسرائيل.. تفاصيل
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولة فاشلة تستنكرها الشعوب العربية