أكد مسؤولان أمريكيان تعرض قاعدة عسكرية أمريكية جنوبي سوريا، لهجوم بمسيرات اليوم الخميس وكشف أحدهما أن إحدى الطائرات المسيرة المهاجمة أُسقطت، ولكن الأخرى تسببت في وقوع إصابات طفيفة.

هذا وتتواجد قوات أمريكية في تلك القاعدة المستهدفة تحت ذريعة "تدريب قوات كجزء من حملة أوسع ضد تنظيم داعش".

إقرأ المزيد فصائل "المقاومة" في العراق تتبنى هجوما على قاعدة "التنف" التابعة للتحالف الدولي

وقال أحد المسؤولين اللذين تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما - بسبب مناقشة الموضوع قبل صدور إعلان رسمي بشأن الحادث – إنه تم إسقاط إحداهما، بينما تمكنت الأخرى في التسبب بإصابات طفيفة.

ويأتي الهجوم في أعقاب قصف مماثل بطائرات مسيّرة خلال الأيام القليلة الماضية، ضد قواعد للولايات المتحدة والتحالف في العراق في ظل احتدام الغضب بالمنطقة بعد قصف على مستشفى (المعمداني) في غزة ما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص.

يشار إلى أن قاعدة التنف تقع في جنوب شرق سوريا، عند مفترق طرق حساس، وهو الطريق الذي تزعم واشنطن بأنه غالبا ما يستخدمه مسلحون مدعومون من إيران لنقل الأسلحة إلى "حزب الله" اللبناني.

وفي هذا السياق، قال نشطاء سوريون معارضون، اليوم الخميس، إن هجوم الطائرات المسيرة استهدف منشأة نفطية (حقل للغاز) في شرق سوريا، تضم قوات أمريكية.

من جانبه، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" ومقره في بريطانيا، إن دوي 5 انفجارات سمع في حقل الغاز.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق أخبار سوريا البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله طائرة بدون طيار طهران غوغل Google قطاع غزة وفيات

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات

تمكنت قوات الحماية بسوهاج، برئاسة العميد مدير الإدارة، من السيطرة على حريق بمطعم مأكولات، بمنطقة حى الكوثر دائرة قسم شرطة الكوثر، لم ينتج عن الحريق أي إصابات، وانحصرت التلفيات فى احتراق بعض محتويات المطعم.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بنشوب حريق بمطعم للمأكولات وتمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتم الحد من انتشار الحريق وتفاقمه.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة حى الكوثر، بنشوب حريق بمطعم " خاص بالطابق الأرضي ملك المدعو محمد ع م ا 48 سنة صاحب المطعم ، ومقيم مركز أخميم، وتم الدفع بعدد  بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده.

لم ينتج عــن ذلك ثمة إصابات، وانحصرت التلفيات فى احتراق بعض محتويات المطعم، وبسؤال المدعو سامح ر ح د 44 سنة عامل بالمطعم، ومقيم مركز أخميم بمضمون ما سبق، وأضاف بأن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز بالمطعم، ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك، ونفي الشبهة الجنائية، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • تفاصيل اليوم الدامي على الحوثيين جنوبي مأرب - قوات العمالقة تلّقن اذناب طهران درساً قاسياً
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • إصابة 3 مواطنين في هجوم للمستوطنين جنوبي نابلس
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك
  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان