كتب- محمد أبو بكر:

كشفت وزارة العمل، تنظيم مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، ندوة للتوعية بمدرسة بورفؤاد الإعدادية بنين، حول مفهوم السلامة والصحة المهنية وكيف يعتبرها الإنسان أسلوب حياة، ويتبع تعليماتها في كل مكان في المنزل والشارع والمدرسة، وما هي الاحتياطات اللازم إتباعها لتفادي أية مخاطر للطلاب بالمدرسة.

وقالت العمل، في بيان الخميس، إنه جري استعراض فيديو توعوي يحتوي على صور توضح المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الطفل، وكيف يتخذ احتياطاته ليؤمن نفسه؛ تنفيذًا لتوجيهات حسن شحاتة، وزير العمل.

من جانبه، أوضح عبد الونيس عبد الله، مدير مديرية العمل ببورسعيد، أن الندوة تضمنت تفاعل الطلاب مع الصور المعروضة وإبداء التعليقات حولها، والحديث حول مخاطر الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر والموبايلات.

وتابع مدير مديرية العمل ببورسعيد، أنه جرى خلال فعاليات الندوة حوارات ومناقشات بين المحاضرين و الطلاب، لتوضيح بعض المفاهيم التي تم التعرف عليها من وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكيد أن السلامة منهج حياة وأهمية تطبيق مفهوم السلامة للشباب الواعد لمستقبل مصر؛ للحفاظ على جميع الأفراد من مخاطر البيئة المحيطة.

وألقت الندوة الكيميائية، عبير أبو زيد، مدير مكتب السلامة ببورفؤاد، ونجلاء البسيوني، أخصائي السلامة بمكتب بورفؤاد، وتحت إشراف إيمان مسعد، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، ونجلاء الباز، مدير المدرسة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024

تواصل كنترولات الثانوية العامة 2024 أعمال التجميع والمراجعة ورصد الدرجات لمادة اللغة العربية الذي أداه الطلاب يوم 22 يونيو الماضي في أول أيام امتحانات المواد المضافه للمجموع.

كما تواصل  تقدير درجات امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية على أن يتم البدء فى تصحيح امتحان مادة الفيزياء.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نسبة نجاح امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من عملية تصحيح المادة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول يوم السبت الموافق 6 يوليو  2024، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين  اليوم الأربعاء الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، كما أدى اليوم طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)..

مقالات مشابهة

  • الإضاءة على مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)