رفض رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل اعتبار ما قامت به كتائب القسام مغامرة غير محسوبة النتائج ودعا ايران وحزب الله والدول والشعوب العربية الى المزيد من الدعم للمقاومة 

وقال مشعل في تصريحات لقناة العربية "نوجه التحية لكتائب القسام وقوات النخبة التي أقامت خطوه جباره غير مسبوقة في تاريخ الصراع مع هذا الكيان وحين ينتصب أحد من أبناء شعبنا أو من أبناء أمتنا للدفاع عن الوطن وعن الأرض وينتصر للأقصى الذي كاد ينتهي".

 واضاف ان غزة التي مساحتها 365 كلم مربع يسكنها مليونان وربع انتصرت للأقصى لماذا انتصرت الأقصى لأنه الأقصى طبعا هو عنواننا وهويتنا شرفنا عزنا والأقصى للجميع لكل شعب الفلسطيني للأمة العربية والإسلامية.

وقال مشعل ان ما قامت به كتائب القسام كان دفاعا عن الاقصى الذي هو مسؤولية الجميع، وقال انه يعرف امكانية الجيوش العربية لكن جميع اتفاقيات السلام سواءا اوسلو او وادي عربة او كامب ديفد كلها لم تعد بالنتيجة المطلوبة 

ودعا حركة فتح الى دعم حماس وقال انها حركة تاريخية نعتز بها وعليهم الضغط على الاحتلال فهي فرصة تاريخية 

وقال مشعل ان كتائب القسام أحدثت مفاجآة الأمنية الاستخبارية ولتعمية على العدو وهذه اللحظة العبقرية التي استطاعت فيها أن تفاجئ بها العدو وكل استخبارات العالم هذا كان ينبغي أن يكون في إطار ضيق لكن نحن هنا لم نبتدع مقاومة جديدة نحن في جو المقاومة فحين تقوم بخطوة هو في سياق مقاومة مشروعة.

وقال زعيم حماس في الخارج: قد يسأل الإنسان ماذا كانت حساباته إذا كان يريد أن يخوض حربا مع دولة جارة أو مع طرف لا يوجد مبرر حقيقي أما حين تكون الشعوب تحت الاحتلال فالمقاومة هي السلوك الطبيعي،

وقال مشعل ان قراراتنا في المقاومة هي استراتيجية للحركة تتبناها قيادة الحركة العليا في الداخل والخارج أما القرار الميداني في إدارة العمل والتخطيط له وتنفيذه وتحديد اللحظة هذه مهمة قيادة كتائب القسام، هذا الاحتلال يقتل شعبنا إن قاومه أم لم يقاومه، وفي  الضفة الغربية هناك تنسيق أمني وهناك اتفاقيات أوسلو.

يتبع

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد حديثة من تجهيز عبوات العمل الفدائي

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشاهد من إعدادها عبوات العمل الفدائي المستخدمة ضد آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد قيام أحد عناصر القسام بتجهيز عشرات العبوات وطلائها باللون الأخضر، إضافة إلى وضع ملصق يحمل اسم العبوة وما يظهر بأنه مادة تعريفية بها، ثم وضع تلك العبوات في حقائب لنقلها إلى أماكن الاستخدام.

وأظهرت المشاهد قيام عناصر القسام بهذه العملية في غرفة كتب على ستائر سوداء غطت حوائطها عبارات منها "نصر من الله وفتح قريب" و"من يرنو فنائي يبحث عن سراب" و "طوفان الأقصى".

كما ظهرت شاشة أمام عناصر القسام خلال عملية الإعداد وهي تبث مشاهد من قناة الجزيرة حول عملية مخيم الشابورة التي نفذتها القسام وسط مدينة رفح جنوبي القطاع منذ نحو أسبوع، وهو ما يعني أن المشاهد حديثة.

ودأبت كتائب القسام في غزة على بث مشاهد لعملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال وكذلك مشاهد إعداد ورسائل موجهة للاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • الجامعة العربية وحزب الله.. ماذا وراء الانفتاح؟
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد حديثة من تجهيز عبوات العمل الفدائي
  • كمائن الموت
  • القسام وسرايا القدس تتصديان لعدوان الاحتلال في حي الشجاعية بغزة
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)