قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسيه، إن وضع منطقة الشرق الأوسط خطير للغاية وإن إسرائيل تعمل على إعادة تقسيم المنطقة بواسطة الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا أن أمريكا هي الشريك الأول للكيان الصهيوني.

وأضاف جمال سلامة لـ الإعلامي مصطفى بكري، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي بالأمس حذر إسرائيل وقال إن مصر لن تقف عاجزة ومكتوفة الأيدي أمام أي خطر أو اعتداء على المنطقة، وأنها سوف ترد على أي اعتداءات على الأراضي المصرية.

وأوضح أن حاملتا الطائرات التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى المتوسط ليس الهدف منها حماس ولكن أرسلتهما لتهديد مصر وأنه نوع من أنواع الترهيب لأجل الضغط على مصر بالموافقة على تهجير الفلسطينيين إلى غزة، مشيراً إلى أن مصر تواجه مخاطر كبيرة وتحديات تريد هدم الدولة المصرية ولكن الجيش المصري على أهب الاستعداد.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن الجيش المصري رفع حالة الاستعداد القصوى للتصدي لأي خطر يواجه الدولة المصرية، مؤكدا على أنه إذا خرج أهالي فلسطين من غزة إلى سيناء فلن تسمح لهم إسرائيل بالعودة مرة أخرى إلى ارضهم.

اقرأ أيضاًالجامعات المصرية تدعم مواقف الرئيس السيسي تجاه الأوضاع في فلسطين

نائب رئيس الوفد يشيد بموقف الرئيس السيسي لدعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي آليات الاحتلال الإسرائيلي إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية تقصف اسرائيل إمدادات الاحتلال الإسرائيلي أبطال المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. وإسرائيل تستمر في التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ علوم سياسية، إن كثيرا من الدول العربية لا سيما مصر حذرت من أن هناك خطرا من توسع الحرب بالمنطقة، إذ أن الحرب لن تبقى وتستمر على أراضي غزة فقط، مشيرًا إلى أن أمريكا كانت تنظر إلى أنه طالما الحرب بعيدة عن إيران فمن الممكن أن تكون تداعيات الحرب محدودة.

وأضاف «الخطيب» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله بالجنوب اللبناني موجود على الحدود الإسرائيلية منذ زمن بعيد، موضحًا أن إسرائيل تريد حجة لضرب لبنان وتدمير حزب الله، كون أن دولة الاحتلال تعتبر أن وجود حزب الله يمثل تهديدًا وخطرًا عليها.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقد بأن حزب الله سيقاوم كل مشاريعهم كما فعلوا بغزة، متابعًا: «الأمور لم تسوء بعد ولا زال حزب الله اللبناني والحوثيون لم يضربوا ويشنوا الهجمات العنيفة على دولة الاحتلال».

وأوضح أن حزب الله لا يريد توسيع الحرب، كون أنه لا يريد أن يدخل في حرب مباشرة مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على تغيير الأمور والضغط على إسرائيل، ولكن لا ضغط أمريكي على إسرائيل لوقف التصعيد.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة
  • أستاذ علوم سياسية: استهداف الحوثيين لإسرائيل بعد ضرب لبنان متوقع
  • أستاذ علوم سياسية عن «استهداف الحوثي»: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. وإسرائيل تستمر في التصعيد
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة قضت على أزمة الدواء وضمنت الأمن القومي لصحة للمواطنين