رجح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميٍس، استمرار المشاورات بشأن تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لافتًا إلى أنه من المقرر إجراء المزيد من المشاورات خلال الأيام المقبلة.

تصريحات خلال زيارة بيونج يانج

وقال لافروف، في تصريحات له اليوم خلال زيارته إلى بيونج يانج، إنه من المفترض أن المشاورات مع الدول المعنية ستستمر على أي حال، وأضاف أن «مصر تبدي مبادرة، جميعنا نريد أن نرى تراجعاً في التصعيد في قطاع غزة، وسنجري اتصالات في الأيام المقبلة لنرى مدى واقعية توقعاتنا»، بحسب ما أوردت وكالة «تاس» الروسية للأنباء مساء اليوم الخميس.

 تعليق على مجلس الأمن

كما شدد وزير الخارجية الروسي على أن الخيار الأفضل كان يتمثل في اتخاذ قرار من جانب مجلس الأمن الدولي يدعو جميع الأطراف إلى وقف أي أعمال عنف وضمان معالجة القضايا الإنسانية، مع الأخذ بعين الاعتبار الكارثة الحقيقية التي تهدد قطاع غزة والملايين من السكان الذين يعيشون هناك.

أهمية التصديق على القرار

وتابع: «لكن لسوء الحظ، لم يتم إقرار هذا القرار، على الرغم من أنني لست متأكدًا من أنه لو كان تم بالفعل التصديق على هذا القرار، كان كل شيء سيستمر بهذه الطريقة أم لا، أو كان سيتم إعلان وقف مؤقت لإطلاق النار ويتم حل الأزمات الإنسانية، لكن لم يكن هناك استئناف أيضًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لافروف مجلس الأمن الأزمات الإنسانية فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»

شهد المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار، بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر، في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات، وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية.

دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات

يأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة لتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل الإجراءات التي تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، وانطلاقًا من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتي تنعكس على دعم الاقتصاد، وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلي.

زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة

كانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار عقدت اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة، حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أي عقبات أمام المستثمر.

ويعد مشروع القناة للسكر زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة
  • وزير الخارجية الروسي يناقش التصعيد في المنطقة مع السفراء العرب
  • اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض
  • عام على حرب غزة.. هكذا يرى الأميركيون تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • السيسي ورئيس وزراء العراق يبحثان تطورات المنطقة والعدوان الإسرائيلي على لبنان
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • وزير البترول يؤكد استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله ويحذّر من زعزعة الوضع الإقليمي