كرم أبو الوفاء عبد السلام الدردير مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، الفنان التشكيلي محمود عبد الهادي أحمد موجه التربية الفنية، تقديرا لجهوده في خدمة العملية التعليمية وتطويرها بمختلف مدارس وديوان الإدارة والمديرية، ووضع لمسة فنية راقية ومتميزة في أركان وعلي جدران العديد من المدارس التابعة للإدارة.

 

وقال حمدي فخري فاوي مدير مدرسة أنور السادات الثانوية بنات بنجع حمادي، إن تكريم الفنان القدير محمود عبد الهادي موجه التربية الفنية، جاء علي هامش احتفالية المدرسة بمرور 50 عاما علي انتصارات أكتوبر المجيدة، وفي حضور عدد من قيادات الإدارة التعليمية بنجع حمادي، محمد عبد اللاه علي مدير تنسيق التعليم الابتدائي، ومحمد فتحي المرواني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، و موجهي أوائل أنشطة التربية الرياضية محمود نجيب، و سوزي عادل موجه أول التربية الموسيقية، وشيرين كامل موجه التربية الفنية، و أخرين، وذلك تقديرا لجهوده الفنية المبدعة، في تنفيذ جدارية بمدخل المدرسة.  

 من جانبه أوضح الفنان التشكيلي محمود عبد الهادي، أن الجدارية التي قام بتنفيذها بمدرسة أنور السادات الثانوية بنات بنجع حمادي، عبارة عن جدارية فنية تاريخية مصرية، حيث اشتملت الجدارية عن معالم بالوجهين البحري والقبلي علي مساحة 18 متر، مشيرا إلى أن جانب جدارية الوجه البحري ضم رسومات فنية لقلعة قيتباي بالأسكندرية، وبرج القاهرة، وأهرامات الجيزة، بينما اشتمل جانب الجدارية للوجه القبلي، معبد دندرة، و قصر الأمير يوسف كمال بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا.   

يذكر أن الفنان التشكيلي محمود عبد الهادي موجه التربية الفنية بإدارة نجع حمادي التعليمية، له العديد من الاسهامات الفنية والمشاركات في المعارض التي تقيمها مديرية التربية والتعليم، كما حصل علي العديد من الجوائز، وشهادات التقدير لفوزه بالمراكز المتقدمة في المسابقات التي تعقدها الوزارة والمديرية.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا فنان تشكيلي محمود عبد الهادی بنجع حمادی

إقرأ أيضاً:

من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي

مرت رحلة الفنان التشكيلي مهند بحاري بمحطات بين المصادفة وصولا إلى الاحترافية بعد تشجيع قابله من عائلته ومشاركته في المعارض.

روى الفنان التشكيلي مهند بحاري تفاصيل رحلته مع الفن لدى عائلته التي كان من بينهم مهتمون بالفن ويعشقون الرسم، فضلا عن الوالدة التي كانت تهوى التعديل في تفاصيل المنزل.

وأضاف مهند، خلال لقائه المذاع على قناة السعودية، بدأت الفن صغير إلى أن جمعته الصدفة بصديق له دخل معه في تحد بحيث يرسم كل منهما الآخر.

وأردف، كانت تلك أولى خطوات في رحلة الرسم فضلا عن تقدمي إلى أحد المهرجانات التي تم قبولي بها وفيه عرضت أعمالي ووجدت هواة للفن ومهتمين به وعرض على أحد رواد المعرف رسم المنمنمات وهي من الفنون المعروفة، ورسومات ذات بعد ثنائي.

والدي مهتم بالرسم الهندسي وكانت بدايتي الفعلية للرسم عام 2016.

الفنان التشكيلي مهند بحاري

#ريشة pic.twitter.com/G9YT4CgBwP

— قناة السعودية (@saudiatv) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • سيامة 4 دياكونيين جدد بنجع حمادي
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • أسقف حلوان يكرم الفائزين بالمسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية