اليوم 24:
2024-06-29@23:13:14 GMT

المجلس الوزاري يصادق على مشروع قانون مالية 2024

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

صادق المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس اليوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط، على التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2024.
ويرتكز المشروع على فرضيات تحدد نسبة النمو في 3,7% خلال سنة 2024، وعجز الميزانية في حدود 4% من الناتج الداخلي الخام، وفق بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني.


وأضاف بأن نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية قدمت عرضا أمام الملك، حول الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2024، مشيرة إلى أن التوجهات العامة لهذا المشروع ترتكز على أربعة محاور أساسية، أولها تنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز.
فيما يتعلق المحور الثاني بمواصلة إرساء أسس الدولة الاجتماعية، ويهم المحور الثالث “مواصلة تنزيل الإصلاحات الهيكلية، فيما يتعلق المحور الرابع بـ”تعزيز استدامة وتوازن المالية العمومية”.
وأوضحت الوزيرة بأنه تم إعداد هذا المشروع في سياق مطبوع بتراجع النشاط الاقتصادي العالمي، واستمرار التوترات الجيو- سياسية وارتفاع الضغوط التضخمية وأسعار المواد الطاقية، إضافة إلى تداعيات الزلزال المؤلم الذي ضرب بلادنا في شهر شتنبر الماضي.
وأضافت بأن مشروع قانون المالية يهدف إلى مواصلة الإصلاحات التي تم إطلاقها، وتفعيل الأولويات المحددة في الخطب الملكية السامية، وفي البرنامج الحكومي.

كلمات دلالية المجلس الوزاري

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المجلس الوزاري

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن مواصلة العمل في مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب جهد 400 ك.ف، مبينة أنه يجرى حاليًا مد الأسلاك الكهربائية والألياف البصرية بالإضافة إلى أعمال تركيب عدد من الأبراج على مسار المشروع من ناحيتي الزنتان والحوامد.

وقالت الشركة في بيان على صفحتها الرسمية، هذا العمل المنفذ من قبل شركة الطاقة المستديمة بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لمشروعات النقل، يأتي ضمن اهتمامات  مجلس إدارة الشركة لإستكمال المشروع الحيوي الهام، الذي سيساهم في رفع كفاءة شبكة النقل وتحسين أدائها. في سياق متصل أعلنت الشركة وصول كمية من حديد الأبراج من مخازن الشركة بمدينة طرابلس إلى موقع مشروع محطة تحويل بن_جواد جهد 11/66 ك.ف، استعدادًا لتركيب أبراج الدخول وهياكل الاستقبال، وذلك لربطها على الشبكة العامة عن طريق الأبراج لزيادة الاعتمادية ومرونة في التشغيل واستقرار الشبكة.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • «مالية الشارقة» تطلق الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • رئيس الجمهورية يصادق على جداول قانون موازنة 2024