تحدث كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، أثناء لقائه بالمرشح الرئاسي المحتمل عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، عن تصاعد الأحداث في غزة، وأكد أنه عمل لفترة طويلة في غزة، وشاهد تصاعد العنف.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، خلال لقائه عبد السند يمامة، أن الاتحاد الأوروبي من أكبر الداعمين للسلطة الفلسطينية منذ عام 1980، وأن أول خطوة في حل الأزمة الحالية هو فتح المعبر لدخول المساعدات الإنسانية وخروج العالقين وإطلاق الرهائن.

«برجر»: سعيد بالتواجد داخل حزب الوفد

وقال «برجر» أنه سعيد بالتواجد داخل حزب الوفد واللقاء بالمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، وأنه هنا اليوم يتشرف ويتطلع للاستماع لرئيس الوفد حول برنامجه الانتخابي والأوضاع الداخلية في مصر والتطورات الخارجية.

عبد السند يمامة: الحل في غزة من خلال مصر

وتحدث عبد السند يمامة عن الأوضاع في غزة، قائلًا أن الحل في غزة تاريخيًا وجغرافيًا ولن يكون إلا من خلال مصر وأن هذا الحل يجب أولا أن يحترم سيادة الدولة المصرية وسلامة أراضيها ولا يستطيع أحد أن يمس هذه السيادة فهي محمية بالدستور المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة حزب الوفد غزة أخبار غزة الأوضاع في غزة الاتحاد الأوروبی عبد السند یمامة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»

تصدرت الفنانة نجوى فؤاد محركات البحث بعد حديثها عن العملية الأخيرة التي أجرتها في قدمها، وحقيقة التأمين عليها، وأيضاً تحدثت عن بداية دخولها الوسط الفني، ونعرض في التقرير التالي أبرز تصريحات لـ نجوي فؤاد، خلال حديثها عن مشوارها الفني، خلال تصريحات تلفزيونية.

هربت من والدها بعمر الـ 13 عاما

قالت نجوي فؤاد عن بداية مشوارها الفني «إنها هربت من والدي إلى القاهرة في سن 13 عاماً بسبب إجباري على الزواج، «وجدت بالصدفة مكتب للتوظيف كـ«تلفونيست»، وطلبت من صاحبه الغناء ولكنه بعد أن سمع صوتي رفض، وسألني عن الرقص، قولتله بعرف طبعا، ووافق وحاول مساعدتي بسبب أن زوجة أبي كانت تعيش معي، وقالي هنزلك أفراح بدري الساعة 7 بليل».

حكاية أول «بدلة رقص»

وأشارت إلى أن أول «بدلة رقص» استأجرتها من نعمة مختار وكان ثمنها «ربع جنيه»، وكان لونها أصفر على أخضر، مشيرة إلى أنها تزوجت من الموسيقي الشهير أحمد فؤاد حسن، وكان أكبر منها في العمر، ورقصت على ألحانه، وفتح لها أبواب الشهرة عن طريق الالتحاق بإحدى الفرق الاستعراضية.

وأوضحت أنها لم تتزوج من رجل وكان له زوجة أولى، «عمري ما كنت زوجة ثانية ولا عمري رقصت لأزواجي، ودائماً كنت بلبس بـ «الييجامة كستور» في البيت»، مؤكدة أنها لم تؤمّن  على قدميها «يارتني كنت عملت كدا، ولكن ماكنش عندي الوعي، وقمت بإجراء عمليات على حسابي الشخصي وصرفت أموال كثيرة»، حسبما أكدت في تصريحات تلفزيونية.

مقالات مشابهة

  • البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة
  • الاتحاد الأوروبي: تصاعد الهجمات والردود الانتقامية يهدد بالخروج عن السيطرة
  • مجلس الكنائس العالمي يعرب عن قلقه العميق إزاء تصاعد العنف في لبنان وغزة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»
  • بارو من قصر الصنوبر: الاتحاد الأوروبي سيبحث في تخصيص مساعدات للبنان
  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان