YNP -

  حثت  السعودية ، الإمارات والبحرين على تعليق علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل، قائلة إن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل ساهمت في التصعيد الأخير للعنف في قطاع غزة.

وفق حساب صحيفة الشرق الأوسط السعودية على انستجرام ، والذي أورد خبرا حول اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي  في جدة على مستوى وزراء الخارجية.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان لها، هجمات إسرائيل "الإبادة الجماعية" على غزة، ودعت المجتمع الدولي إلى القيام بواجبه تجاه جرائم إسرائيل ضد أهل غزة.

وسلم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان رسالة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى وزيري خارجية الإمارات والبحرين، يحثهما فيها على تعليق علاقاتهما مع إسرائيل.

وجاء في الرسالة أن "استعجال الإمارات والبحرين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل كان السبب الرئيسي لما يحدث اليوم في غزة". وأضاف: "على هاتين الدولتين تعليق علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل في أسرع وقت ممكن".

كما جاء في الرسالة أن "تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل بدء عملية السلام على أساس حل الدولتين ساهم في زيادة العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين".

ووفق الصحيفة ترى السعودية أن اتفاقيات التطبيع التي تم توقيعها عام 2020، شجعت إسرائيل على مواصلة عدوانها على الفلسطينيين.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: الإمارات والبحرین مع إسرائیل

إقرأ أيضاً:

خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان

اعتبر الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، في بيان، "ان توقيع الاتفاقية بين الهيئة العليا للإغاثة و"مركز الملك سلمان"، هي تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان، وهذه المكرمات من المملكة التي يقدمها جلالة الملك سلمان وولي العهد سمو الامير محمد والتي يرعاها في لبنان باسمى تجلياتها الانسانية والاخوية معالي السفير وليد بخاري".
 
وأكد اللواء خير "أن هذه الاتفاقية والمكرمة السعودية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة في سلسلة المساعدات الطويلة للحكومة والشعب اللبناني في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".
 
وختم خير بتوجيه الشكر "للملك وولي العهد والسفير بخاري على تقديماتهم وحبهم للبنان وللرئيس نجيب ميقاتي على حرصه وتفانيه، من أجل تاكيد عمق لبنان العربي وفي مقدمها علاقاته الاخوية مع المملكة العربية السعودية".

مقالات مشابهة

  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • فوز العراق والبحرين في انطلاق بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • بدر ثمن مبادرة السعودية: خطوة تؤكد مجددا عمق العلاقات الأخوية
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • أميركا تضغط على حماس وتحدد 3 أمور لن تقبل بها في غزة
  • إيران تشكر السعودية على السماح لحجاجها بالتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”