أبوظبي في 19 أكتوبر/ وام / تنطلق يوم السبت المقبل بمدينة زايد الرياضية النسخة الثانية عشرة من السباق الوردي بهدف نشر الوعي حول مرض سرطان الثدي.

ويواصل السباق ، ترسيخ مكانته كأحد أبرز مبادرات التوعية بسرطان الثدي على مستوى المنطقة في حين تنسجم مشاركة مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في هذا السباق سنوياً مع أهدافه الواسعة لنشر الوعي حول هذا المرض ودعم مساعي مؤسسة الجليلة لجمع التبرعات لصالح مبادرات سرطان الثدي.

وعلى مدار 11 عاماً واصل السباق مد مبادرات التوعية بسرطان الثدي بسبل الدعم والتمكين وهو ما تجلّى بنجاحه بجمع أكثر من 420 ألف درهم لصالح مؤسسة الجليلة بهدف دعم مبادرات سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال.

وتقدم المؤسسة الدعم المالي للمرضى الذين يكافحون للتغلب على مرض سرطان الثدي وتعمل على نشر الوعي حول أهمية التشخيص المبكر والاستثمار في بحوث سرطان الثدي المحلية.

وتُقام جميع السباقات ضمن استاد مدينة زايد الرياضية حيث يمكن للمشاركين الاختيار من بين ثلاث فئات مسافات مختلفة وهي 3 و5 و10 كيلومترات وسيحظى جميع المتسابقين بفرصة قيّمة للمساهمة في دعم هذه القضية مع الحصول على قمصان خاصة وميداليات تذكارية كعربون تقدير على دعمهم.

وسينطلق السباق لمسافة 10 كليو مترات عند الساعة 6:30 صباحاً وعند الساعة 6:45 صباحاً انطلاق السباق لمسافة 5 كيلومترات وعند الساعة 7:10 صباحاً انطلاق السباق لمسافة 3 كيلومترات.

وسينظم مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال أيضاً فعاليات عبر الإنترنت للتوعية بسرطان الثدي وحفظ الخصوبة وفي يوم 28 أكتوبر الحالي سيتعاون المستشفى مع حديقة العين للحيوانات لتنظيم أول سباق وردي في الحديقة.

عوض مختار/ هدى الكبيسي/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

“سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن باب التسجيل للمشاركة في سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً سيغلق يوم غد الخميس، وأنه تم اعتماد انطلاقة السباق الأحد المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة؛ حيث من المنتظر أن يتجاوز عدد المسجلين 90 محملاً بمشاركة من إمارات الدولة المختلفة.
وذكر النادي اليوم أنه تم رصد 4 ملايين درهم جوائز للفائزين بالمراكز الأولى وحتى المركز 90.

ويأتي تنظيم السباق ضمن أجندة نادي أبوظبي للرياضات البحرية الداعمة للحفاظ على التراث البحري وسباقاته، ونقل تفاصيله إلى الأجيال.
وأكمل فريق العمل في النادي الترتيبات الخاصة بتنظيم السباق بأعلى المعايير التي تضمن سلامة المشاركين وإخراج الحدث في أفضل صورة؛ إذ تم تزويد أطقم المحامل المسجلة باللوائح والقوانين الخاصة بالسباق والتعديلات التي أدخلت وتم اعتمادها، ونفذت في السباقات الماضية، وسجلت نجاحاً كبيراً، ونالت الإشادة من المشاركين، وكذلك الوقوف على الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان توفير التسهيلات والخدمات الممكنة للمشاركين.
وثمن خليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة للسباق.

وقال إن السباقات التراثية لفئة الـ 60 قدماً لها خصوصيتها لدى الملاك والنواخذة والبحارة، كونها تمثل التحدي الأكبر في سلسلة السباقات التراثية لقوتها وطول مسافتها، وتعد الجوائز القيمة التي ترصد لها، حافزاً إضافياً للسعي من أجل الفوز والحصول على المراكز المتقدمة.وام


مقالات مشابهة

  • أكتوبر الوردي: تعزيز الوعي والكشف المبكر لمكافحة سرطان الثدي
  • «الصراف الآلي الوردي» يوعي بسرطان الثدي
  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟
  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدماً” ينطلق الأحد
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها
  • "أكتوبر الوردي".. شهر التوعية بسرطان الثدي.. أعراضه وطرق الوقاية منه وجهود الدولة للقضاء عليه
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد