دعا زعيم "التيار الصدري" في العراق مقتدى الصدر، اليوم الخميس، الشعوب الإسلامية والعربية إلى تجمع شعبي سلمي والاعتصام عند الحدود الفلسطينية لحين فك الحصار عن قطاع غزة.

وأكد الصدر: "نريد أن نوصل الماء والغذاء والمواد الطبية لغزة".

وقال الصدر: "من المنطلق الشرعي أدعو الشعوب الإسلامية والعربية وكل محبي السلام إلى تجمع شعبي سلمي من جميع تلك الدول، وبدون تدخل الحكومات للذهاب من أجل اعتصام سلمي عند الحدود الفلسطينية من جانب فلسطين ولبنان ومصر والأردن بلا سلاح غير الأكفان، والبقاء إلى حين فك الحصار عن غزة".

هذا وأعلن زعيم التيار الصدري، في وقت سابق، أن العراق مستعد لإرسال إمدادات إلى غزة.

وأطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم، نداء عاجلا طالبت فيه متقاعدي الكوادر الطبية الالتحاق بالعمل فورا في المرافق الصحية. ويأتي هذا النداء على وقع الغارات الإسرائيلية المستمرة وتزايد أعداد الإصابات، وعدم كفاية الكوادر الطبية، بالإضافة لسقوط ضحايا بين الكوادر الطبية نفسها خلال عمليات الإغاثة.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

إقرأ المزيد العراق: الصدر يدعو لتظاهرة مليونية في بغداد يوم الجمعة المقبل وحرق الأعلام الإسرائيلية إقرأ المزيد الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد القتلى في طولكرم جراء الهجوم الإسرائيلي

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية بغداد طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية مظاهرات مقتدى الصدر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي

يمانيون/ كتابات/ د.عبدالملك محمد عيسى
يعاني قطاع غزة منذ سنوات طويلة من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة حصار العدو الإسرائيلي المفروض عليه، ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، تتفاقم الأوضاع بشكل كبير، حيث تتعرض البنية التحتية الحيوية للقصف المستمر، مما يعوق وصول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، تتعاون في هذا الوضع الشيطان الأكبر أمريكا وبعض الدول العربية مثل مصر، مما يزيد من معاناة السكان ويعزز حالة المجاعة في القطاع.
حصار العدو الإسرائيلي وتأثيره على قطاع غزة
فرضت إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة منذ عام 2007، عقب فوز حركة حماس في الانتخابات البرلمانية في القطاع، هذا الحصار أدى إلى تدهور شديد في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للسكان، حيث منع دخول العديد من السلع الأساسية والمواد الضرورية للبقاء على قيد الحياة، يشمل الحصار فرض قيود مشددة على حركة البضائع والأشخاص، مما جعل الحصول على الغذاء والمياه النظيفة والكهرباء والرعاية الصحية تحديا يوميا للسكان المدنيين.
استمرار العدوان الإسرائيلي منذ تسعة أشهر وقطاع غزة يتعرض لحملة عسكرية شرسة من قبل جيش العدو الإسرائيلي، تستهدف هذه الحملة بشكل رئيسي البنية التحتية الحيوية والمدنيين وهي جريمة إبادة جماعية، يستهدف كل شيء بما في ذلك المزارع والمصانع ومحطات المياه والكهرباء. نتيجة لذلك، تعاني المرافق العامة من دمار واسع، مما يزيد من صعوبة توفير الاحتياجات الأساسية للسكان. كما أن الاستهداف المباشر للأراضي الزراعية والمرافق الزراعية أدى إلى تدمير المحاصيل وإعاقة وصول المزارعين إلى أراضيهم، مما يعمق أزمة الغذاء.
تدعم الشيطان الأكبر أمريكا الكيان الإسرائيلي سياسيا وعسكريا، مما يعزز من قدرة جيش العدو الإسرائيلي على الاستمرار في حملاته العسكرية ضد قطاع غزة وقتل المدنيين واستمرار الإبادة كما تقدم أمريكا مساعدات عسكرية ضخمة للكيان، تستخدم في العمليات العسكرية التي تساهم في تدمير البنية التحتية وإحداث خسائر بشرية ومادية جسيمة، هذا الدعم يجعل من جهود المجتمع الدولي مهمة مستحيلة من أجل فرض وقف إطلاق النار وتحقيق هدنة دائمة.
استمرار الحرب رغم مرور تسعة أشهر لها عواقب وخيمة فمنذ بدء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ترفض إسرائيل وقف العمليات العسكرية، مما يؤدي إلى استمرار تدهور الوضع الإنساني واستمرار الإبادة الجماعية، حيث يعاني السكان من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه النظيفة والكهرباء، بالإضافة إلى عدم توفر الخدمات الطبية الضرورية فقد استهدف الكيان كل المستشفيات في القطاع، المجاعة التي تتفاقم يوما بعد يوم تهدد حياة الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن، وتضع القطاع على حافة كارثة إنسانية غير مسبوقة.
الوضع الإنساني في قطاع غزة نتيجة الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل يقترب من حد لا يمكن تحمله، مشاركة أمريكا وبعض الدول العربية في هذه الأزمة من خلال الدعم العسكري أو الإغلاق المتكرر للمعابر يزيد من تعقيد الوضع ويعزز من معاناة السكان، من الضروري أن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات عاجلة لرفع الحصار ووقف العدوان وتقديم المساعدات الإنسانية الفورية، لإنقاذ حياة ملايين الأشخاص في قطاع غزة.
وعلى الدول العربية اتخاذ موقف قوي عبر الحملات الإعلامية والدبلوماسية وغيرها لوقف هذا العدوان ويتركوا رجال الله من حركات المقاومة الإسلامية (حماس، الجهاد، حزب الله، الجيش اليمني، المقاومة الإسلامية في العراق) لتأديب الكيان وإجباره على وقف العدوان والإبادة الجماعية
وما النصر الا من عند الله

#العدوان الصهيوني على غزة#عبدالملك عيسىُ#قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  • منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية – اليابانية يُمكِّن الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • تمكين الكوادر النسائية في قطاع الطاقة المستدامة
  • شاهد..مقتدى الصدر يثير الجدل بتحريفه آية قرآنية في خطاب يوم الغدير
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر