أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها دمرت طائرتين ومروحية حربية إضافة إلى 61 مسيرة للجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي، وبلغ إجمالي الخسائر البشرية للعدو نحو 835 عسكريا.

وقالت الوزارة - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - إن الطيران الروسي أسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ-29" في دونيتسك، بينما دمرت الدفاعات الجوية الروسية طائرة هجومية أوكرانية من طراز "سو-25" قرب مدينة دنيبروبيتروفسك ومروحية من طراز "مي-8" في مقاطعة خاركوف.

وأضافت أنه تم صد 11 هجوما على محور كوبيانسك، وخسر الجيش الأوكراني نحو 70 عسكريا و8 قطع من المعدات، بينها دبابة ومدفعان، وتم صد 6 هجمات على محور كراسني ليمان، حيث تجاوزت خسائر العدو 235 فردا بين قتيل وجريح وضمت 6 قطع من العتاد.

كما تم صد هجوم في منطقة بلدة كليشييفكا على محور دونيتسك، وبلغ إجمالي خسائر العدو نحو 260 بين قتيل وجريح و14 قطعة من المعدات، بينها دبابة و7 مدافع، فيما خسر العدو على محور جنوب دونيتسك نحو 190 عسكريا و5 قطع من المعدات، بالإضافة إلى صد هجومين أوكرانيين في زابوروجيه والقضاء على حوالي عسكريا و12 قطعة من المعدات، بينها دبابتان و3 مدافع، ومقتل نحو 40 جنديا للعدو على محور خيرسون، وتدمير 5 قطع من المعدات.

أشارت الوزارة إلى اعتراض قنبلة موجهة من طراز JDAM، وصاروخين مضادين للطائرات من طراز "إس-200" تم تحويلهما لشن هجمات على أهداف أرضية، بالإضافة إلى 10 صواريخ من نظام HIMARS.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية الدفاعات الجوية الروسية الجيش الأوكراني من المعدات على محور من طراز قطع من

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن قواتها العسكرية نفذت ضربات صاروخية من خلال استخدام نظام "إسكندر" الصاروخي، مما أدى إلى تدمير مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته وكالة "سبوتنك" : "نفذت القوات الصاروخية التابعة للجيش الروسي ضربات صاروخية باستخدام نظام "إسكندر" الصاروخي استهدفت خلاله مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت مخزنة في مصنع يوجماش الواقع في مقاطعة دنيبروبيتروفسك".

وأضافت الوزارة أنه نتيجة للهجوم، تم تدمير ثلاثة مستودعات تحتوي على ذخيرة للطائرات والمسيرات المختلفة.

 

أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي

 

أعلنت الشرطة الأوكرانية اليوم السبت مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، جراء هجوم مزدوج بطائرات بدون طيار روسية، استهدف مستشفى محلي في منطقة "سومي". 

 

وأضاف تقرير للشرطة الأوكرانية بثته وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن الروس شنوا ضربة مزدوجة استهدفت مستشفى وقطاعا سكنيا في منطقة سومي باستخدام طائرات بدون طيار، وتعمل الجهات المعنية مع خدمة الطوارئ لتقييم آثار الهجوم الروسي.

 

وأوضحت أنه تجري حاليا عملية بحث وإنقاذ.. مشيرة إلى أن من بين القتلى شرطي، فيما أصيب آخر.

مقالات مشابهة

  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • أميركا تعزز قواتها وتؤكد أن لها وجودا عسكريا قويا بالشرق الأوسط
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء نهاريا بإسرائيل
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل