قال مسؤولون أميركيون، الخميس، إن قوات أميركية في سوريا أسقطت طائرتين مسيرتين استهدفتا هذه القوات، مما أسفر عن بعض الإصابات الطفيفة.

وذكر المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن الهجوم وقع أمس الأربعاء على القوات الأميركية في قاعدة التنف بالقرب من حدود سوريا مع العراق والأردن.

وقالت مراسة الحرة نقلا عن مسؤول في البنتاغون إن قوات أميركية تعرضت لهجوم بالمسيرات في قاعدتي التنف في جنوب سوريا وقاعدة كونوكو شرقي سوريا دون وقوع إصابات.

 

ولم يحمل المسؤولون أي جهة المسؤولية عن الهجوم.

وتعرضت القوات الأميركية في العراق أمس الأربعاء لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد صغير من الجنود، على الرغم من تمكن القوات من اعتراض طائرة مسيرة مسلحة.

وللولايات المتحدة 2500 جندي في العراق و900 جندي آخرين في سوريا المجاورة، في مهمة لتقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية في قتال تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر في عام 2014 على مساحات واسعة من الأراضي في البلدين.

ويأتي الهجوم فيما تعزز واشنطن حالة التأهب لأي نشاط لجماعات مدعومة من إيران مع تصاعد التوترات الإقليمية بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بمستعمرة المنارة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد، استهداف تموضع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة.

بريطانيا تشدد على ضرورة وقف حزب الله هجماته حزب الله يعلن استهدافه مركزا لجنود الاحتلال فى مستوطنة المنارة

وأوضح "حزب الله" حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه استهدف تموضعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة ، ما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه، وذلك دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على الا‌‌‌‌‌عتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

من جانبها، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية (وادي البير وكركزان والدباكة).

 

واشنطن بوست: زيارة نتنياهو إلى واشنطن تكشف عدم وجود خطة نحو السلام في غزة

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، الضوء على ردود أفعال أعضاء مجلس النواب الأمريكي خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته إلى واشنطن، مشيرة إلى "حقيقة واحدة تكشفت خلال الزيارة وهي عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ نحو السلام".

 

وذكرت الصحيفة "أن أعضاء الكونجرس الأمريكي رحبوا بنتنياهو في الكابيتول بتصفيق حار، وارتفع صوت التصفيق خلال خطابه بعد إعلانه أن إسرائيل ستنتصر في حربها، كما صفقوا عندما سلط الضوء على صمود المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس".. مشيرة إلى أنه في الوقت نفسه عندما

تحدث نتنياهو عن رؤيته لمستقبل فلسطين، انخفضت وتيرة التصفيق وعدد الهتافات داخل قاعة مجلس النواب الأمريكي، لأنه بالنسبة للعديد من الديمقراطيين الذين انتقدوا نتنياهو، فإنه لم يقدم شيئا جديدا أو حلا استراتيجيا.

وتعليقا على خطاب نتيناهو، قال النائب الديمقراطي الأمريكي جيسون كرو، الذي تابع الخطاب من داخل قاعة مجلس النواب، "إنه لأمر سخيف الاعتقاد بأن الاستمرار في فعل الشيء نفسه سيؤدي إلى نتيجة مختلفة"، منتقدا استمرار رؤية نتنياهو كما هي منذ 10 شهور عندما بدأت حرب إسرائيل على غزة.

مقالات مشابهة

  • القدو: إطلاق سراح دواعش سوريا رسالة للوفد العراقي المفاوض في واشنطن
  • بعد الهجوم الصاروخي المميت.. ما تاريخ مرتفعات الجولان؟
  • حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بمستعمرة المنارة
  • حزب الله يعلن استهداف تموضع لجنود إسرائيليين في المنارة
  • مصدر سياسي:الحشد الشعبي يرفض أمر السوداني بمنع استهداف القوات الأمريكية في العراق وسوريا
  • موفدٌ حكوميّ بريطانيّ في بيروت الأربعاء.. والحرب الإسرائيلية لن تتعدى الليطاني بضوابط أميركية
  • الطائفة الدرزية الإسرائيلية تدعو لتحكيم العقل بعد استهداف مجدل شمس
  • براً وبحراً.. ضربات أميركية تحجم تهديدات ذراع إيران في البحر الأحمر
  • القوات الأميركية تنشئ مظلة جوية عقب الهجوم على «عين الأسد»
  • استهداف بالصواريخ لقاعدتين تضمان قوات للتحالف الدولي في العراق وسوريا