أعلن المهندس حسن كامل، رئيس اتحاد الشركات، اليوم الخميس، عن إلغاء الفقرات الفنية لحفل افتتاح البطولة العربية للشركات حدادا على أرواح شهداء غزة.

 

 

 

وأشار رئيس الاتحاد، خلال قرعة البطولة، إلى أنه نظرا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والممارسات غير الإنسانية في حق أشقائنا بدولة فلسطين جرى إلغاء وتأجيل العديد من الفعاليات التي كان مخطط لها سواء خلال البطولة أو ضمن أنشطة الاتحاد.

وأكد أنه كان هناك اتجاه لتأجيل البطولة لكن نظرا لضيق الوقت وبدء توافد الوفود العربية تقرر إقامة البطولة دون أي مظاهر احتفالية.


تشارك في البطولة 5 دول عربية، هي: مصر والأردن والعراق وتونس والجزائر، وتقام المنافسات في ألعاب: خماسيات كرة القدم للصالات، وتنس الطاولة، وكرة اليد.

وتفتتح البطولة غدا بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد إسماعيل، رئيس الإتحاد العربي للشركات، والمهندس حسن كامل، رئيس الاتحاد المصري للشركات، ويحيى السيد، سكرتير عام الإتحاد العربي ومدير البطولة، وقيادات الشركات ورؤساء الوفود العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد البطولة العربية للشركات البطولة العربية مصر قرعة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين لصيف ٢٠٢٤ والمعرض الختامي للتربية الفنية، والمقام بمدرسة الشهيد محمد إدريس الرسمية للغات بطنطا.

وعقب الافتتاح وقص الشريط قام المحافظ بجولة داخل المعرض والذي يضم ١٥٠٠ لوحه فنيه مختلفة لجميع مجالات التربية الفنية من تصوير، ولوحات زيتية، وأشكال فنية، ونحت، وأعمال مجسمة، واستمع المحافظ لشرح من الطلاب لأعمالهم الفنية، فيشارك بالمعرض ٥٠٠ طالب وطالبة بالإضافة إلى أكثر من ٥٠ معلم تربية فنية من المبدعين والذين شاركوا أيضا بمجموعة من اللوحات المتميزة.

وأكد المحافظ على أن الأنشطة الفنية تساهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي، وترسيخ مبادئ القيم، والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب، لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب.

وأشاد المحافظ بحجم الإبداع والتنوع سواءً في الخامات المستخدمة أو الأفكار الفنية، كما دعى إلى احتضان المبدعين فنياً من الطلاب، لتشجيعهم على النجاح والابتكار، وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع في تلك المعارض، وبمشاركة أكبر من الطلاب المبدعين والمتميزين فنياً، على مستوى محافظة الغربية.

وقدم محافظ الغربية، الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين، على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ ممن لديهم ملكة الإبداع في الفنون المختلفة، لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

وحرص محافظ الغربية على التقاط صور تذكارية مع الطلاب والمعلمين المشاركين بالمعرض مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتنمية مواهبهم والاستمرار في المشاركة بالأنشطة الفنية بمختلف المدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • 1500 لوحة.. افتتاح المعرض العام للتربية الفنية في الغربية (صور)
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • غداً.. قرعة البطولة العربية للسلة "رجال" و "سيدات"
  • موعد قرعة البطولة العربية لكرة السلة سيدات
  • القرقاوي: الاهتمام الدولي بالبطولة العربية للسلة يؤكد مكانة المسابقة ونسختها بالاتحاد السكندرى
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • اتحاد الكرة يستغرب قرار غرب آسيا بخسارة الناشئين ويعلق أنشطته كافة مع بطولاته
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية