أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قدرت الاستخبارات الأمريكية أنه من المحتمل أن يكون هناك ما بين 100 إلى 300 شخص قتلوا في الانفجار في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وفقا لتقييم استخباراتي مرفوعة عنه السرية حصلت عليه CNN.

ويشير التقييم إلى أن الاستخبارات الأمريكية "لم تُلاحظ سوى أضرارًا هيكلية طفيفة في المستشفى"، مع عدم وجود أضرار ملحوظة في مبنى المستشفى الرئيسي وعدم وجود حفر جراء سقوط الصاروخ.

وجاء في التقييم: "ما زلنا نقوم بتقييم الأرقام المحتملة للضحايا وقد يتطور تقييمنا، لكن هذا العدد من القتلى لا يزال يعكس خسارة مذهلة في الأرواح".

وأردفت الاستخبارات في تقييمها: "إن الولايات المتحدة تأخذ على محمل الجد مقتل جميع المدنيين، وتعمل بشكل مكثف لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة".

ويضيف التقييم غير السري المزيد من التفاصيل إلى التقييم الأولي الذي أصدرته أجهزة الاستخبارات الأمريكية الأربعاء بأن إسرائيل لم تكن مسؤولة عن الهجوم على المستشفى.

ويستمر العمل للتأكد مما إذا كان الانفجار قد نتج عن إطلاق صاروخ فاشل من جانب حركة الجهاد الإسلامي، حسبما جاء في التقييم.

أمريكاإسرائيلغزةنشر الخميس، 19 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- أغلق مطار إقليمي في جنوب غرب اليابان يوم الأربعاء بعد انفجار قنبلة أمريكية، على الأرجح ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية لوقف هجمات “الكاميكازي”، بالقرب من مدرجه، مما تسبب في إلغاء ما يقرب من 90 رحلة.

أغلق مطار ميازاكي مدرجه بعد أن تسبب الانفجار في حفرة عرضها 23 قدمًا وعمقها حوالي 3 أقدام في منتصف ممر الطائرات بجوار المدرج، وفقًا لمسؤول بوزارة النقل اليابانية.

قال المسؤول إن فريق إبطال القنابل من قوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية وجد لاحقًا أن سبب الانفجار كان قنبلة أمريكية دفنت تحت سطح الأرض، ربما يرجع تاريخها إلى غارة جوية في زمن الحرب.

لم يتم الإبلاغ عن إصابات، لكن لقطات كاميرا حية أظهرت أن طائرة كانت تسير بالقرب من المكان قبل دقيقتين فقط من الانفجار، وفقًا لقناة MRT المحلية.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي إن إغلاق المدرج أدى إلى إلغاء 87 رحلة، لكن لا يوجد خطر من وقوع المزيد من الانفجارات ومن المقرر أن تكتمل أعمال الإصلاح لسد الحفرة بحلول صباح الخميس.

ووفقا لموقع المطار على الإنترنت، كانت الرحلات المتأثرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية وشركة الخطوط الجوية اليابانية وشركات طيران أخرى تربط ميازاكي بمدن مثل طوكيو وأوساكا وفوكوكا.

يقع مطار ميازاكي في الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة كيوشو، وكان في السابق قاعدة بحرية يابانية حتى نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث انطلق مئات الطيارين الشباب “الكاميكازي” في مهامهم الأخيرة، وفقًا لموقع مدينة ميازاكي على الإنترنت.

وقال مسؤول وزارة النقل إنه تم العثور سابقًا على قنابل متعددة غير منفجرة في مطار ميازاكي.

بعد أكثر من 79 عامًا من نهاية الحرب، لا تزال القنابل غير المنفجرة من الغارات الجوية المكثفة موجودة في جميع أنحاء اليابان اليوم.

وقالت قوات الدفاع الذاتي إنه تم التخلص من إجمالي 2348 قنبلة تزن 41 طنًا خلال السنة المالية 2023.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • إغلاق مدرج في مطار بجنوب غرب اليابان بعد انفجار
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون