وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-19@22:15:10 GMT

الشرطة الفرنسية تغلق مطعمًا بسبب حماس

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

أغلقت الشرطة الفرنسيّة مطعم "CHAMAS TACCOS" بعد تعرّض الحرف (C) في لافتته المضيئة لعطل حال دون إضاءته، ما جعل اسم المطعم يبدو وكأنّه يتضمّن كلمة " حماس ".

وقعت الحادثة مساء الأربعاء في بلدة فالانس، وانتشرت عبر مواقع التواصل، بعد تصويرها من قبل عمّال في المطعم.

ويظهر المقطع المصوّر مجيء الشرطة بناء على شكوى قدّمها سكّان المنطقة المحيطة بالمطعم.

ويقول أحد العمّال إنّ الحرف (C) معطّل منذ 6 أشهر، وليس أمرًا جديدًا، فيما بيّنت الشرطة أنّ المطعم سيبقى مغلقًا حتّى إصلاح العطل.

تجدر الإشارة أنّ الحكومة الفرنسيّة حظرت بقرار اتّخذته في 12 أكتوبر/تشرين أوّل الجاري "جميع المظاهرات المؤيّدة للفلسطينيّين" بزعم أنّها "يمكن أن تخلّ بالنظام العامّ".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مشروع دعم الحرف اليدوية

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، مشروع دعم الحرف اليدوية، الذي تعتزم الوزارة تنفيذه بالتعاون مع عدد من الشركاء في القطاع الخاص.

واستعرض الاجتماع الذي ضم عدد من القيادات والمختصين ورجال المال والاعمال، فكرة ومضامين الدراسة الخاصة بالمشروع ومحدداته الرئيسية، والآراء والأفكار حولها..

وأكد وزير الثقافة والسياحة أهمية المشروع الذي يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستفادة من طاقات الشباب وتوظيفها، مشيراً إلى أنه يندرج ضمن خطة الوزارة واستراتيجيتها الوطنية الخاصة بالتوجه نحو تطوير وحماية الحرف والمشغولات اليدوية، وجعلها من المصادر المدرة للدخل، والمساهمة بشكل مباشر في الارتقاء بالاقتصاد الوطني والنهوض به .

وبين أن المشروع يسعى إلى ايجاد فرص العمل للشباب واستيعاب الطاقات الشبابية المختلفة في هذا المجال وتوظيفها والاستفادة من قدراتها ومهاراتها وامكانياتها، والارتقاء بمجال الحرف والمشغولات اليدوية وتطويرها وضمان ديمومتها وحمايتها من الاندثار ومنافسة المنتجات الخارجية خاصة وأنها تتمتع بالقوة والمتانة والدقة والاتقان والهوية الوطنية اليمنية الأصيلة.

وأشار الوزير اليافعي إلى أن اليمن يمتلك الكثير من الطاقات والإبداعات في مجال الحرف التي ينبغي الاستفادة منها وتأهيلها ودعمها والعمل على تسويق منتجاتها داخليًا وخارجيًا خاصة في ظل وجود الكفاءات والخبرات الوطنية.

وشدد على ضرورة التنسيق بين وزارة الثقافة وجميع الجهات ذات العلاقة في دعم وتنمية مثل هذه المشاريع التي من شأنها النهوض بواقع الصناعات الحرفية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: تحرير مخالفة لقائد سيارة بسبب اتلافه الملصق الإلكتروني
  • التحقيق مع عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم فى الدقى
  • ضبط عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم فى الدقى
  • نتانياهو يهاجم الحكومة البريطانية بسبب "رسائل مختلطة"
  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • بتهمة زعزعة الأمن.. الشرطة المغربية تلقي القبض على امرأتين بسبب اختطاف مزيف (تفاصيل)
  • تفاصيل التحقيق في مصرع وإصابة 3 أشخاص داخل حريق مطعم شهير بعابدين
  • مجلس الوزراء: الموافقة على تسمية عام  2025 م بعام الحرف اليدوية
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشروع دعم الحرف اليدوية
  • بغداد.. اعتقال الإرهابي أبو هاجر داخل مطعم شعبي وحملة خاصة تغلق خمسة فنادق