بوابة الفجر:
2024-07-03@18:19:05 GMT

بعد 6 وقائع.. حبس 2 من لصوص المساكن في عين شمس

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قررت نيابة عين شمس حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة المساكن بأسلوب المفتاح المصطنع بمنطقة عين شمس، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عاطلين – لهما معلومات جنائية) لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقة من داخل المساكن بدائرة قسم شرطة عين شمس بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وبحوزتهما (مفاتيح مصطنعة "المستخدمة في وقائع السرقة" – 3 أجهزة "لاب توب"  - 2 شاشة تلفاز - هاتف محمول - 3 ساعة يد  - حقيبة سفر بداخلها بعض الملابس - سماعة لاسلكية -  هارد ديسك، جهاز راوتر - مبلغ مالي).

وبمواجهتهما أقرا بأن المضبوطات من متحصلات عدد (6) وقائع سرقة بذات الأسلوب، كما تم بإرشادهما ضبط بعض المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية" (عامل بمقهى).  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عين شمس التحقيقات مكافحة الجريمة وزارة أمن القاهرة اتهام مكافحة التحقيق جرائم وزارة الداخلية النيابة العامة مديرية أمن القاهرة تشكيل عصابي مساكن تحقيقات حبس عاطل أسلوب المفتاح المصطنع جرائم السرقات ارتكاب وقائع السرقة عین شمس

إقرأ أيضاً:

غلاء التأمين دفعه إلى الشجرة لحماية سيارته

البلاد ــ وكالات
لجأ بريطاني- لم يكشف عن اسمه- إلى ربط سيارته من نوع «لاند روفر ديفندر» بجذع شجرة مستخدمًا سلسلة حديدية، على غرار السلاسل المستخدمة بين أصحاب الدراجات النارية في الدول الفقيرة لحمايتها من السرقة.
وسرعان ما أثارت هذه اللقطة المتداولة للسيارة جدلًا واسعًا بين البريطانيين عبر مواقع التواصل، حيث عبّر البعض عن امتعاضه من تفشي السرقات التي تركز في معظمها على سيارات رباعية الدفع. بالمقابل، شعر البعض بالأسف على مالك السيارة الذي لجأ إلى هذه الحيلة «البدائية» بعدما دفع 126 ألف دولار على سيارة «ليشعر بالرفاهية».
كما ندد آخرون بارتفاع أسعار التأمين على سيارات «لاند روفر» و«رانج روفر» الجديدة إلى أعلى المستويات، ووصفوا التأمين بأنه «أصبح نوعًا من السرقة المغلفة» بعد ارتفاع قيمة الرسوم إلى 12600 دولار.
يأتي هذا الجدل حول صورة السيارة المربوطة بالشجرة، بالتزامن مع بيان للشرطة مقاطعة كامبريدجشير كشف فيه عن تلقي القسم بلاغات حول سرقة 25 سيارة في المقاطعة خلال شهر مايو الماضي فقط. من جهته، علق مقدّم برنامج «توب غير» السابق جيريمي كلاركسون على هذه الظاهرة، مفسرًا سبب لجوء شركات التأمين إلى رفع قيمة التأمين قائلاً: «بسبب تزايد السرقات أصبح الحصول على التغطية مكلفًا لها؛ لذلك لجأت إلى رفع قيمته، كي لا تقع في الخسارة في حال السرقة».

مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص الدراجات النارية فى حملات أمنية
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة
  • تجديد حبس متهم تخصص في سرقة المساكن بالقطامية
  • تجديد حبس متهم تخصص فى سرقة المساكن بالقطامية
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • اعترافات لص الشقق السكنية فى القطامية: نفذت 3 جرائم بأسلوب كسر الباب
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • تفكيك شبكة لصوص مختصة في سرقة كوابل وعتاد الكهرباء ذات الضغط العالي بعين الدفلى
  • غلاء التأمين دفعه إلى الشجرة لحماية سيارته