انتشرت دعوات لطوفان شعبي متواصل يوم غد الجمعة في الأردن تحت عنوان " مليونية غزة.. افتحوا الحدود".

وفي وقت سابق أكد مديرية الامن العام مضيها قدما في عملها لحفظ أمن المواطنين والحفاظ على الممتلكات والمقدرات، مؤكدة على تنفيذ ما صدر من تعليمات بخصوص التجمعات وللحفاظ على أمن وسلامة المشاركين بها.

وفي بيان لمديرية الأمن العام الأردني؛ فقد شددت على حرصها التام لحغظ حقوق المواطنين وتمكينهم من التعبير عن ارائهم بطريقة سلمية ووفقاً لأحكام القانون.

كما اوضحت أنها ستواصل عملها وفق خطط أمنية تم وضعها لضمان التقيد بالأوامر والتعليمات الصادرة خاصة فيما يتعلق بتحديد مواقع التجمعات، ومنع اية تجمعات في المناطق الحدودية أو أي من المواقع والأماكن التي قد تعطل مناحي الحياة أو تسبب خطورة على المواطنين.

ودعت مديرية الأمن العام كل من يرغب بالمشاركة بهذه الوقفات، بالالتزام بالتعبير عن رأيه في إطار من القانون والتزام المواقع المحددة وعدم محاولة تجاوزها حفاظا على سلامتهم وعلى الامن والسلم العام  .

وعبرت المديرية عن اسفها لما شهدناه امس في منطقة الرابية من قبل فئة قلية خرجت عن اهداف التجمع وقاموا باعمال شغب وتعدي على رجال الامن العام واستخدام الزجاجات الحارقة والحاق الاضرار العامة والخاصة لمواطنين لا ذنب لهم، مؤكدة أن هذه الفئة لا تمثل غالبية المواطنين الملتزمين.

وأصافت انه تم القاء القبض على اعداد منهم وسيتم احالتهم للمرجعيات القضائية المختصة ومتمنية عدم تكرار مثل تلك المشاهد والتعاون التام مع رجال الامن العام الذين يعطون الاولوية في علمهم لحماية المشاركين في المسيرات وتسهيل التعبير عن ارائهم ومماسة حقهم الدستوري والحفاظ عل الامن والسلم المجتمعي ومنع أي تعد عليه.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، “أن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني، والتي وجهتها إيران تجاه إسرائيل”.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن “موقف بلاده “واضح ودائم” بأنه “لن يكون ساحة للصراع” لأي طرف”.

وصرّح المومني، لقناة “المملكة”، بأن “حماية الأردن والأردنيين تعتبر مسؤوليتنا الأولى”، مضيفًا أن “أجزاء من الصواريخ سقطت في مناطق مختلفة من المملكة”، مشيرًا إلى “عدم وجود إصابات حرجة، بينما تم تسجيل 3 إصابات صنفت طبيًا بأنها طفيفة”، ولفت إلى أن وجود “أضرار مادية وقعت نتيجة لهذه الحادثة، وعمليات حصر الأضرار جارية حاليا”.

وكانت مديرية الأمن العام الأردني، حضّت المواطنين على “اتباع التعليمات والبقاء في منازلهم كونها الأكثر أمانا في ظل هذه الظروف الطارئة وذلك حفاظا على سلامتهم”، ودعتهم إلى “عدم الاقتراب من باقي أي أجسام ساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة”، مؤكدة “ضرورة الإبلاغ عنها وعن أماكن سقوطها لضمان سلامتهم وتجنب الخسائر البشرية والمادية”.

مقالات مشابهة

  • أوضاع غزيين تقطعت بهم السبل في الأردن بعد طوفان الأقصى
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • دعم شعبي ثابت في الدول العربية للفلسطينيين من دون تأثير على الحكومات
  • عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” في مديرية بني العوام بحجة
  • وزيرا خارجية الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف "العدوان" الإسرائيلي على لبنان ويحذران من تبعاته الكارثية على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • دعوات لتأمين حدود العراق مع تصاعد التوتر في المنطقة
  • كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى