عدن(عدن الغد)خاص:

ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام التخطيط بمحافظة شبوة الدكتور عمر باحميد، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في المهندس عبدالله الأشرف، إمكانية دعم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة شبوة عبر برامج التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية.

وتطرق اللقاء إلى حزمة الاحتياجات من المشاريع في شبوة والتي شملت إنشاء خزان مياه سعة 1000 لتر مكعب في مدينة عتق، ومشروع شبكة صرف صحي في عتق، وخط إسالة مياه في منطقة الجهوة السوداء، وكذا دعم بنك الدم بالمختبرات المركزية في شبوة بالمستلزمات اللازمة لتطوير عمله وتقديم خدماته للمواطنين، ودعم صندوق النظافة بالآليات اللازمة لتعزيز جهوده في جوانب النظافة والتحسين.

وأكد الدكتور نزار باصهيب، حرص الحكومة ووزارة التخطيط بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا على مساندة جهود مختلف المحافظات بما فيها محافظة شبوة في تعزيز الجوانب الخدمية والتنموية من أجل تقديم الخدمات للمجتمع وتحسين الأوضاع العامة في البلاد.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة

قالت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، السبت، إنها قبضت على (ص، م، ب) و(س، أ، ب) بسبب مخالفتهما لقانون حماية الحيوانات البرية، وقيامهما بصيد حيوانات نادرة في إحدى الشعاب بمديرية الروضة محافظة شبوة. 

وذكر مدير شرطة الروضة، النقيب حمزة الرفاعي، أن عملية القبض تمت بعد تلقي معلومات من قبل الأهالي عن وجود أشخاص يقومون بالصيد في المنطقة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعند وصولهم تم ضبط المخالفين، مشيراً إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لإحالتهم للنيابة.

وأكد النقيب الرفاعي حرص شرطة المديرية على حماية البيئة والحياة الفطرية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يخالف قانون حماية الحيوانات البرية.

وتعد هذه الخطوة رسالة قوية لجميع المخالفين بأنهم لن يفلتوا من العقاب، وأن الشرطة مصممة على حماية البيئة والحياة الفطرية كما هي معنية بحفظ الأمن والأستقرار في المحافظة.

وأشاد مصدر في شرطة شبوة بجهود أفراد شرطة الروضة على يقظتهم وحرصهم على أداء مهامهم الأمنية، وكذا حماية البيئة والحياة الفطرية، داعية جميع المواطنين إلى التعاون معها للإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في هذا المجال، مهيبه بالجميع الالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية.

وتعد مديرية الروضة من المناطق الغنية بالتنوع البيئي، حيث تضم العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وعلى رأسها الوعول والغزلان.

مقالات مشابهة

  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة
  • في ندوة الانتخابات الفرنسية وصعود أسهم اليمين المتطرف.. «صالون البوابة» يناقش الوضع السياسي في فرنسا وتأثيره في المشهد الدولي
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص