طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي، بضرورة الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف الأعمال الإجرامية التي تمارسها في حق المدنيين في قطاع غزة.

أخبار متعلقة أمين الجامعة العربية يدعم التحرك الفلسطيني في "الجنائية الدولية"أمين الجامعة العربية يبحث تطورات الوضع في غزة مع المفوض العام للأونرواالأونروا: مليون فلسطيني نزحوا من غزة منذ بدء قصف الاحتلال

وقال المتحدث بإسم الأمين العام، جمال رشدي، إن اللقاء الذي عقد في مقر الأمانة العامة، بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، بحث تطورات العدوان الإسرائيلي ضد غزة والتصعيد الخطير.

وشدد أبو الغيط على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، والضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف الأعمال الاجرامية التي تمارسها في حق السكان المدنيين الأبرياء في القطاع، وآخرها قصف مستشفى المعمداني الذي أودى بحياة المئات من الأبرياء أغلبيتهم من الأطفال، إضافة إلى تهجير السكان قسرا من شمال القطاع لجنوبه.

واعتبر أن هذا العقاب الجماعي يرقى إلى جرائم الحرب، وينتهك القانون الدولي الإنساني، وترصدها أجهزة الجامعة.

وشدد أبو الغيط على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لسكان القطاع، وكذلك أهمية حمايتهم بشكل كامل

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وكالات القاهرة الجامعة العربية الاحتلال الإسرائيلي غزة تحت القصف أبو الغيط أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الجمعة عن ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة إلى "41 ألفا و802 شهيدا، و96 ألفا و844 جريحا" منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي لضحايا اليوم 364 من الإبادة الجماعية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41802 شهيدا، و96844 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 14 شهيدا و50 مصابا، نتيجة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال توغله في مناطق قيزان النجار والمنارة ومعن بخان يونس جنوبي القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقصف الجيش الإسرائيلي منازل ومدارس تؤوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخانيونس جنوبا، وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق داخل منازل في مخيم النصيرات، وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبالإضافة إلى القتلى والجرحى، خلفت حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هجومها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على لبنان
  • ميقاتي يطالب بالضغط على الاحتلال من أجل وقف إطلاق النار في لبنان
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يطالب السكان بإخلاء مباني في الضاحية الجنوبية
  • وزير خارجية بريطانيا: قلقون من استهداف غارات إسرائيلية لمنشآت صحية في لبنان
  • آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنان
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • تجمع الهيئات الأهلية التطوعية يطالب بتحرك دولي لوقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع الصحي
  • مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين يطالب بسرعة إغاثة لبنان
  • غزة تحت الحرب.. انهيار الإنتاج الغذائي والجوع سلاح الاحتلال لإخضاع السكان
  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان