قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي في غزة وصل إلى 12 ألف و493 جريحا، إضافة إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 3785 شهيدا.. بينهم 1524 طفلا.

 

ضحايا الأطقم الطبية


وأوضح “القدرة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد أن عدد ضحايا الأطقم الطبية إلى 44 شهيدا، و74 مصابين، إضافة إلى استهداف 19 مؤسسة صحية، وتدمير 23 سيارة إسعاف،  مشيرا إلى أن جميع المستشفيات تلقت تهديدات من إسرائيل.

 


وتابع: «من المفترض أن المستشفيات محمية وفقا للقوانين الدولية، إضافة إلى وجود مرضى كلى وأصحاب أمراض قلب وأمراض أخرى، وبأية حال لا يمكن الاستجابة لهذه التهديدات كونه لا يوجد أي متسع في مستشفى آخر»، مشيرا إلى أن هذه التحذيرات تخالف اتفاقية جنيف 4.


وأضاف القدرة «مستشفى المعمداني لها مرجعيات دينية داخل مستشفى، لذلك فاستهدافها له بعدين صحي وديني». 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة العدوان الإسرائيلي إسرائيل الاطقم الطبية الإعلامي مصطفى بكري الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 271 على التوالي إلى 37953 شهيداً، ونحو 87266 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 125 بجروح، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

حنان بلخي: قطاع الرعاية الصحية وحده في #غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.#اليوم | @HananBalkhy
أخبار متعلقة جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثةالحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي للمزيد: https://t.co/bA3YZ8IZVt pic.twitter.com/2aJm6rWlrE— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024قطاع غزةوأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، لم يجرى انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.
استشهد 11 فلسطينيا مساء أمس الثلاثاء، في قصف للاحتلال على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 4 وسقوط مصابين بسبب العدوان الإسرائيلي على جنين
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا