أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الخميس، أن جماعة الحوثي أكبر حقل موبوء بالألغام في العالم منذ الحرب العالمية الأولى.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الفريق الداعري، في العاصمة المؤقتة عدن، كبير مستشاري الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن عبدالناصر عوالي، ونائب منسق الشؤون الانسانية دييجو زوريا.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الدفاع، أكد على اهمية استمرار الجهود الإنسانية ودعم البرنامج الوطني لنزع الألغام الذي يضطلع بجهود كبيرة في نزع وتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي بكميات كبيرة وبطرق عشوائية ومموهة.

 

وأشار الفريق الداعري، الى إن جماعة الحوثي حولت اليمن إلى أكبر حقل موبوء بالألغام، وزرعت الألغام في المدن والطرقات والمزارع والمدارس والأحياء السكينة في تحدي واضح للقانون الدولي الإنساني، لافتا إلى أن حجم الألغام والكميات المأهولة من الألغام تتطلب تعاوناً وتدخلاً كبيراً لنزعها.

 

وأوضح الداعري، أن اليمن بات حاليا من أكثر البلدان الملوثة بالألغام منذ الحرب العالمية الأولى، مشدداً على أهمية التعاون مع الحكومة اليمنية والبرنامج الوطني لنزع الألغام لتخليص البلاد من هذه الكارثة التي باتت تحصد أرواح الأبرياء بشكل يومي. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الغام حوثية الداعري مليشيا الحوثي ضحايا مدنيين وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية

بثت جماعة الحوثي مساء الأربعاء، مشاهد لإطلاق صاروخ باليستي، قالت إنها استخدمته للمرة الأولى لاستهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.

 

وأظهر المقطع الذي بثه "الإعلام الحربي" التابع للجماعة، لحظة إطلاق الصاروخ المسمى "حاطم2" نحو سفينة "إم إس سي سارا ڤي" (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي.

 

وحسب ما ورد في المقطع، "يعمل الصاروخ بالوقود الصلب ويتمتع بنظام تحكم ذكي وسرعة فرط صوتية وقدرة على المناورة".

 

من جانبه، قال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع، عبر منصة "إكس": "الصاروخ فرط صوتي محلي الصنع يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة، ويصل إلى مدى بعيد"، دون مزيد من التفاصيل.

 

ومساء الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة (MSC SARAH V) في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة، ما أدى إلى تعرضها لإصابة مباشرة، دون صدور تعقيب من الجانب الإسرائيلي.

 

 


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • ضحايا الألغام في الحديدة.. معاناة مستمرة بأدوات موت ابتكرها الحوثي
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب
  • الحوثيون: ضربنا سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • الحوثيون يختطفون مواطنين في الحديدة بعد رفضهم نهب أراضيهم بالقوة
  • الحوثيون يستهدفون بقصف مدفعي مواقع للجيش غرب تعز
  • الحوثيون يشنون قصفا على قرى ومناطق شمالي الضالع