تعز (عدن الغد) خاص

التقى وكيل أول محافظة تعز الدكتور/عبدالقوي المخلافي، اليوم، بممثلي تحالف شباب الأحزاب في المحافظة، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية فيما يتعلق بقطاع الكهرباء الحكومي، والخطوات العملية لإعادة تشغيلها، ومعالجة سعر تكلفة الكهرباء التجارية.

وأكد "المخلافي" خلال اللقاء الذي حضره مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة المهندس/عبدالكريم البركاني، بأن السلطة المحلية حريصة على إعادة إصلاح وتشغيل الكهرباء الحكومية، التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الحرب والقصف والحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على تعز منذ تسع سنوات.

وشدد وكيل أول المحافظة على ضرورة إلزام أصحاب مولدات الكهرباء التجارية، بأعادة النظر بالتسعيرة التي تم مناقشتها في اللقاء الذي عقد الاسبوع الماضي بحضور مدير فرع المؤسسة وعدداً من الناشطين.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستكون مؤقته حتى يتم إستكمال الاجراءات المتعلقة بالمنحة السعودية والمقدرة ب30 ميجا، وذلك بحسب توجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور/رشاد العليمي، ومتابعة مستمرة من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة.

موضحاً بأن هناك جهود ومتابعة مستمرة تبذل من أجل توفير كمية الديزل المخصص للمحافظة والمدعومة من الحكومة وتسخيرها لمولدات الكهرباء والمياه.. مثمناً جهود شباب الأحزاب في المتابعة لهذه القضايا، وتفهمهم للوضع الاستثنائي الذي تمر بها محافظة تعز.

وأقر الإجتماع دعوة مالكي مولدات الكهرباء التجارية، لحضور اللقاء الذي سينعقد في مبنى المحافظة، يوم الأحد القادم الموافق 22 أكتوبر 2023م، وذلك لمناقشة ما تم الإتفاق عليه بشأن تخفيض سعر التعرفة لوحدة الاستهلاك، والتي أقرتها مؤسسة الكهرباء وفقاً للمتغيرات السعرية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025

أعلنت المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تقرر تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية سيكون بحلول يوليو 2025، بقدرة 1500 ميجاواط.

جاء ذلك عقب الاجتماع المشترك مع وزير الكهرباء، حيث أوضحت مشالي أن المشروع يفتح آفاقاً جيدة لتصدير الكهرباء إلى قارّتي آسيا وأوروبا، بالإضافة إلى التوسع في الربط مع الدول المجاورة، فضلاً عن مساعدة الدولة على معالجة أزمة الكهرباء التي تعاني

يرجع مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية إلى عدّة سنوات، وتُوِّج باتفاق في أكتوبر 2021 مع الشركات الفائزة بمناقصات، طرحتها الجهات المسؤولة عن الكهرباء في البلدين.

يتكوّن المشروع من إنشاء 3 محطات تحويل ذات جهد عالٍ، وهي: محطتا شرق المدينة المنورة وتبوك في السعودية، ومحطة “بدر” شرق العاصمة المصرية القاهرة، وتربط بين المحطات خطوط نقل هوائية يصل طولها إلى نحو 1350 كيلومتراً، وكابلات بحرية في خليج العقبة بطول 22 كيلومتراً.

اقرأ أيضاًمدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض

عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • الكهرباء تعلن تشغيل خط (400 ‏k.v‏) ومحطة الفاو الثانوية لفك الإختناقات في البصرة
  • كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • وزير الصناعة: التصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • كامل الوزير: «تصديق فوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة»
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة