(عدن الغد) خاص :

اكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ان الوزارة حريصة على تقديم كل التسهيلات وتذليل اي صعوبات تواجه منظمات المجتمع المدني  لتتمكن من تنفيذ برامجها وانشطتها كونها تقدم خدمات انسانية للمجتمع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.

وخلال لقاءه صباح اليوم بمكتبه بالعاصمة عدن  ، المدير القطري لمنظمة هيومن أبيل البريطانية الدكتور نجيب عبدالمولى  ، ورئيسة الجمعية الوطنية للقابلات سعاد قاسم العقربي  ، دعا الوزير الزعوري كافة المنظمات والمؤسسات الى تبني برامج وانشطة ذات مردود اقتصادي مستدام يعود بالنفع على الاسر الاشد فقرا التي اتسع حجمها نتيجة الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة  ، مشددا على التعامل المباشر مع البنك المركزي بالعاصمة عدن والبنوك المعتمدة من قبله والتي سبق ان اعلنت عنها الوزارة.

من جانبهما قدم كل من المدير القطري لمنظمة هابيل البريطانية ورئيسة الجمعية الوطنية للقابلات  ، شرحا مفصلا عن الاهداف والانشطة التي يشتغلون عليها خاصة مع الايتام والاسر المعوزة  وتحسين صحة الامهات والاطفال.. مقدمان شكرهما لما لاقوه من حسن التعامل وتسهيل الاجراءات واستكمال المعاملات مع المسؤولين في الوزارة.

هذا وكان قد استعرض معالي الوزير الزعوري  ، قبل ذلك  بمكتبه مع كوادر وموظفي الوزارة الذين عبروا عن سعادتهم بعودته الى العاصمة عدن نتائج مشاركاته في اعمال "الملتقى العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023-2032 الذي عقد بتونس خلال الفترة  01-05 أكتوبر 2023)".وكذا مشاركته ضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي احتضنتها مدينة مراكش المغربية ، خلال الفترة من 9 حتى 15 أكتوبر الجاري، بمشاركة ممثلي أكثر من 189 دولة حول العالم، ومسؤولين وخبراء من البنك وصندوق النقد الدوليين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".

نيويورك - الوكالات

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين" على أن يكون الاجتماع الأول للتحالف في الرياض.

وقال وزير الخارجية السعودي في كلمته أمام الاجتماع الوزاري في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، إنه "باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين، تم إطلاق (التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين)، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين".

وأكد فيصل بن فرحان أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، ونؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة معترفة بفلسطين".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب؟".

ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا: "الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري".

وأوضح فيصل بن فرحان أن "الحرب على غزة تسببت بكارثة إنسانية وانتهاكات خطيرة تقوم بها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهديد المسجد الأقصى".

وأردف الأمير فيصل بن فرحان قائلا: "نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية، ونطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام".

مقالات مشابهة

  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • اعرف الفرق بين المحرر العرفي والرسمي وفقا للقانون
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. وقيمة المرتب وفقا لكل شريحة
  • تعرف على الممارسات المحظورة عند إعداد الموازنة العامة وفقا للقانون.. تفاصيل
  • البنك الدولي: كل سكان غزة فقراء والتضخم عند 250 بالمئة
  • برعاية السعودية.. إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وفض النزاع وإقامة الدولة الفلسطينية
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • عاجل | كامل الوزير: تحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة
  • السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".
  • ما عقوبة التعدي على أراضي أملاك الدولة وفقا للقانون؟