أشلاء في كل مكان لأطفال ونساء وكبار السن وشيوخ ومرضى، مئات الجثث تتناثر هنا وهناك هكذا كان  المشهد المرعب الذي عاشها أهل غزة يوم الثلاثاء الماضي، بعد قصف جيش الاحتلال مستشفى المعمداني، والتي قال عنها دول العالم العربي والأجنبي جريمة، راح ضحيتها أكثر من 800 شهيد وإصابة عدد كبير لم يجدوا العلاج لجروحهم، واعتبروها حرب إبادة تُرتكب ضد شعب أعزل محاصر بلا طعام أو مياه أو كهرباء.

 

 

وصية طفلة فلسطينية تبكي الملايين

ووسط الضحايا والجثث في كل مكان، كانت الأعين عن ورقة صغيرة كتبتها طفلة تكاد تبلغ من العمر 8 سنوات وصيتها الاخيرة قبل أن تذهب إلى مثواها الأخير، وتم تداول هذه الورقة التي أخذت من كراسة طفلة فلسطينية حازت على تعاطف وأبكت ملايين من الأشخاص من حول العالم. 

 

4 وصايا جعلت الوطن العربي يبكي

كتبت الطفلة والتي تدعي هيا، بالحبر الأسود في بداية الوصية :"مرحبًا، أنا هيا، وسأكتب وصيتي الآن"، وقسمت الوصية إلى أربعة أجراء، وفي الجزء الأول من الوصية قسمت الصغيرة نقودها على أفراد أسرتها قائلة "نقودي 80، 45 شيكلًا لماما و5 لزينة و5 لهاشم، و5 لتيتا، و5 لخالتو هبة، و5 لخالتو مريم، و5 لخالو عبود، و5 لخالتو سارة". 

 

أما في الجزء الثاني من الوصية فكانت ألعابها كتبت هيا :"ألعابي وجميع أغراضي لصديقاتي، زينة وريما ومنة وأمل" ورسمت بعض القلوب للفصل بين أسماء صديقاتها.

وفي الجزء الثالث من الوصية، كتبت الصغيرة بخط طفولي مع رسمها صورة فستان مزين بقلب "ملابسي لبنات عمي، وإذا تبقى أي شيء فتبرعوا به".

 

فيما كتبت الصغيرة في الجزء الرابع والأخير من وصيتها :"احذيتي تبرعوا بها للفقراء والمساكين.. بعد غسلها طبعًا". 

 

قصف مستشفى المعمداني إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي لأهالى غزة

شهد العالم العربي والعالمي حدثًا انتهك معايير الإنسانية، حيث سمع أهالى غزة صوت صواريخ امتد إلى مستشفى المعمداني وسط صرخات واستغاثات الأطفال والشيوخ، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط أكثر من 810 شهداء بالإضافة إلى عدد كبير من المصابين.

وانتشرت صور جثث ضحايا حادث قصف المستشفى على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت صورة «طفلة فلسطينية عمرها سنتان تحمل في كفها قطعة خبز وعملة معدنية» التريند، وأشعلت غضب عدد كبير من الرافضين العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم وصية طفلة فلسطينية طفلة فلسطينية غزة أهل غزة المعمداني مستشفى المعمداني الاحتلال الإسرائيلى أهالي غزة قصف مستشفى المعمداني صواريخ وزارة الصحة الفلسطينية طوفان الأقصى العدوان على غزة العدوان الإسرائيلي علي غزة قصف غزة جرائم إسرائيل مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني مجزرة مستشفى المعمداني مستشفى المعمداني في غزة طفلة فلسطینیة فی الجزء

إقرأ أيضاً:

هند صبري تعلن موعد عرض الجزء الثاني من البحث عن علا

أعلنت الممثلة التونسية هند صبري عن موعد عودة مسلسلها الشهير "البحث عن علا" بجزئه الثاني، والذي سيبدأ عرضه في 26 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويأتي الجزء الجديد بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، حيث تابع الجمهور رحلة علا عبد الصبور (هند صبري) مع تحديات الحياة اليومية بين العلاقات العاطفية والمهنية.

وروّجت صبري للجزء الجديد عبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أن الجزء الثاني من "البحث عن علا" سيتناول قصصا أكثر نضجا وتعقيدا تتعلق بالعلاقات الاجتماعية والعائلية.

وأخيرًا عُلا راجعلنا من جديد ???? الموسم الثاني من #البحث_عن_علا يُعرض 26 سبتمبر حصريًا على نتفليكس. pic.twitter.com/uV49MDlqvF

— Hend Sabry – هند صبري (@HendSabry) September 16, 2024

الجزء الأول من "البحث عن علا" كان حقق نجاحا واسعا لدى عرضه عام 2022، حيث قدم معالجة واقعية تجمع بين الكوميديا والدراما حول شخصية "علا" التي تحاول التكيف مع الحياة بعد الطلاق، بينما تواجه تحديات الأمومة والعمل والبحث عن الذات.

هذا النجاح ساهم في ترسيخ المسلسل ضمن قائمة الأعمال البارزة على منصة "نتفليكس" في العالم العربي، وكان له جمهور كبير من المتابعين، حيث تم عرضه في 190 دولة، وتمت ترجمته إلى أكثر من 32 لغة.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم الجديد مزيدا من التحولات الدرامية والمواقف الكوميدية، مع مشاركة نخبة من النجوم مثل سوسن بدر وهاني عادل، الذين سيقدمون أدوارا مؤثرة في حياة "علا".

ويأتي "البحث عن علا" بجزأيه كاستكمال للمسلسل الشهير "عايزة أتجوز" الذي تم عرضه في 2010.

مقالات مشابهة

  • إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم
  • إحداها استغرقت 18 ساعة متواصلة.. مستشفى النهضة يُجري 10 عمليات نوعية
  • مستشفى النهضة يجري 10عمليات نوعية ومتقدمة لترميم وتجميل الرأس والرقبة
  • انطلق في العالم المثير للساحة الأدبية في قطر، بمكتباتها الحديثة واستخدامها الفريد للخط العربي
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024
  • هند صبري تعلن موعد عرض الجزء الثاني من البحث عن علا
  • 5 حالات تُبطل الوصية في القانون.. بينها «القتل»
  • ممثل كندي يحضر حفل الإيمي بوجه ملطخ بالدماء... ما القصة؟