أكدت مديرية الأمن العام في الأردن، مضيها قدما في عملها لحفظ أمن المواطنين والحفاظ على الممتلكات والمقدرات، معلنة تنفيذ ما صدر من تعليمات بخصوص التجمعات وللحفاظ على أمن وسلامة المشاركين بها.

وفي بيان لمديرية الأمن العام الأردني؛ فقد شددت على حرصها التام لحغظ حقوق المواطنين وتمكينهم من التعبير عن ارائهم بطريقة سلمية ووفقاً لأحكام القانون .

وأوضحت أنها ستواصل عملها وفق خطط أمنية تم وضعها لضمان التقيد بالأوامر والتعليمات الصادرة خاصة فيما يتعلق بتحديد مواقع التجمعات، ومنع اية تجمعات في المناطق الحدودية أو أي من المواقع والأماكن التي قد تعطل مناحي الحياة أو تسبب خطورة على المواطنين.

ودعت مديرية الأمن العام كل من يرغب بالمشاركة بهذه الوقفات، بالالتزام بالتعبير عن رأيه في إطار من القانون والتزام المواقع المحددة وعدم محاولة تجاوزها حفاظا على سلامتهم وعلى الامن والسلم العام  .

وعبرت المديرية عن أسفها لما شهدناه امس في منطقة الرابية من قبل فئة قلية خرجت عن اهداف التجمع وقاموا باعمال شغب وتعدي على رجال الامن العام واستخدام الزجاجات الحارقة والحاق الاضرار العامة والخاصة لمواطنين لا ذنب لهم، مؤكدة أن هذه الفئة لا تمثل غالبية المواطنين الملتزمين.

وأصافت انه تم إلقاء القبض على أعداد منهم وسيتم احالتهم للمرجعيات القضائية المختصة ومتمنية عدم تكرار مثل تلك المشاهد والتعاون التام مع رجال الامن العام الذين يعطون الاولوية في علمهم لحماية المشاركين في المسيرات وتسهيل التعبير عن آرائهم ومماسة حقهم الدستوري والحفاظ عل الامن والسلم المجتمعي ومنع أي تعد عليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن العام

إقرأ أيضاً:

رئيس حى الضواحي ببورسعيد تتابع استمرار جهود رفع كفاءة النظافة العامة| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت سمر الموافى رئيس حى الضواحي، بمحافظة بورسعيد، استمرار جهود رفع كفاءة النظافة العامة بعدد من مناطق وشوارع الحي وذلك في إطار جهود حى الضواحي المستمرة لرفع كفاءة النظافة العامة بمختلف مناطق وشوارع الحى.

وأزالت المعدات التابعة لحى الضواحي وعمال إدارة تحسين البيئة بالحى تجمعات القمامة والمخلفات بعدة مناطق وشوارع الحي شملت منطقة نفيسة ومحيط التربية والتعليم ومنطقة الأمين الجديد والإدارة المالية و منطقة اللبانة ومحيط مدرسة اسماعيل القباني وطريق الشاحنات وشارع مصطفي كامل أمام محطة 10S بحي الضواحي.

رئيس حى الضواحي تشدد على استمرار تكثيف جهود رفع كفاءة النظافة العامة 

وأكدت رئيس حى الضواحي، على استمرار تكثيف جهود رفع كفاءة النظافة العامة وازالة شكاوى المواطنين على مدار اليوم ومن خلال الورديات الثلاث لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مناطق وقطاعات الحى وتوفير بيئة نظيفة وصحية لهم.

تابعت سمر الموافى، رئيس حى الضواحى، صباح اليوم كسح تجمعات المياة بمنطقة فاطمة الزهراء أمام ورش حرفين فاطمة الزهراء بالضواحي، حيث قامت سياره كسح المياه التابعة للحى بكسح تجمعات المياه من أمام ورش حرفين فاطمة الزهراء بمنطقة فاطمة الزهراء بحي الضواحي

ويأتى ذلك في إطار جهود الحى المستمرة للتعامل الفورى مع أى تجمعات للمياه وازالتها على الفور بمختلف مناطق وقطاعات الحى.

 

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تدرس فرض ضريبة دخل على المواطنين والمقيمين
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • الأردن يسجل 92 نشاطا زلزاليا منذ بداية العام
  • قراءة في الهيكلة التنظيمية الجديدة لوزارة التربية الوطنية
  • رئيس حى الضواحي ببورسعيد تتابع استمرار جهود رفع كفاءة النظافة العامة| صور
  • السوداني يؤكد للسفير التركي سيادة العراق على أراضيه ومنع الخروقات
  • العثور على شخصين ضلا الطريق أثناء رحلة مغامرات بمنطقة الهيدان والامن العام يحذر
  • صعدة..إصابة 3 مواطنين بنيران العدو السعودي بمديرية منبة
  • متحدث الانتقالي: نحن مع إنفاذ القانون ولا يمكن القبول بأي خلل أو تجاوزات أمنية
  • وزير الحج: موسم العمرة هذا العام بدأ مبكرا ونسعى لإثراء تجربة المعتمرين