عين ليبيا:
2024-07-06@09:12:08 GMT

مباحثات مصرية أردنية حول التطورات في غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الزعيمين عقدا جلسة مباحثات حول سُبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات تحقيقاً لتطلعات الشعبين المصري والأردني، بالإضافة إلى الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق الدائم على أعلى المستويات السياسية بالدولتين.

وشهد اللقاء التباحث بشأن التصعيد العسكري الحالي في قطاع غزة، وما يصاحب ذلك من تدهور للأوضاع الأمنية والإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، وسقوط الآلاف من القتلى والمصابين، حيث جدد الزعيمان الإدانة البالغة لقصف مستشفى الأهلي المعمداني ولجميع أعمال استهداف المدنيين، وأكدا ضرورة استمرارية إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح، على نحو مستدام، مع التشديد على رفض سياسات العقاب الجماعي من حصار أو تجويع، أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى مصر أو الأردن، ومحذرين من الخطورة البالغة لهذه الدعوات والسياسات على الأمن الإقليمي.

وذكر المتحدث الرسمي أنه جرى كذلك استعراض الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر والأردن، للدفع نحو التهدئة وخفض التصعيد، وأكد الزعيمان الموقف الثابت للبلدين، بأن تحقيق الاستقرار الحقيقي والمستدام في المنطقة، يرتكز على حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يتيح السلام والأمن والازدهار لجميع شعوب المنطقة.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر

هنأت أسرة الاتحاد الرياضي للجامعات كل من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تجديد ثقة القيادة السياسية لهما عقب حلفهما اليمين الدستورية واعلان تشكيل الحكومة الجديدة اليوم.

الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة

وصرح الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات أن استمرار وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة يؤكد رؤية القيادة السياسية في منح مزيد من الاستقرار لبناء وتطوير شخصية شباب مصر عبر مساري التعليم والرياضة وأن التعاون البناء بين الوزارتين يمثل دعامة رئيسية لتعزيز ثروة مصر البشرية.  

فحص طبي دقيق لصفقة الأهلي قبل إعلان انتقاله الرسمي تشكيل سيراميكا كليوباترا الرسمي ضد الإسماعيلي في الدوري المصري

كما أكد على ثقته التامة في الوزيرين وفي استمرار مسيرة الإنجازات في ملف الرياضة الجامعية والشباب والرياضة، خاصة مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي يشارك فيها العديد من الأبطال الرياضيين من طلاب الجامعات المصرية والذين ينتظر جميع المصريين نجاحهم في تقديم نتائج مرضية وتحقيق أرقام إيجابية من أجل جني ثمار مجهود سنوات من التخطيط والتعاون بين الوزارتين واللجنة الأولمبية واتحادات الرياضات المختلفة والاتحاد الرياضي للجامعات.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تنفي تسريب امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • جدة مصرية تقوم بتنقية الأرز بحركات مبهرة.. دون أن تسقط حبة على الأرض
  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • أصغر نائب لمحافظ الفيوم يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • "التونى" يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس نائبا لمحافظ الفيوم
  • تشكيل فاركو الرسمي أمام الزمالك في الدوري المصري
  • منى عبدالوهاب تشيد بالأيدي المصرية الشقيانة في مدينة العلمين.. «رفعتوا اسم مصر»
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم الجديد